افتتاح اول جناح أردنيّ في معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات

افتتح عطوفة السفير الأردنيّ في الدوحة زيد اللوزي اليوم الثلاثاء الجناح الأردنيّ الذي نظمته وأقامته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” خلال معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (QITCOM 2019)
ويشارك في الجناح الأردنيّ- والذي يُنظم للمرة الأولى- شركات محليّة عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات وهي Catalyst, Crystel, SAJAYA, Echo Technology, PioTech بالإضافة إلى شركات أخرى ضمن الوفد الأردنيّ المشارك.

ويعتبر الجناح الأردنيّ فرصة كبيرة لزيادة التشبيك ما بين الشركات الأردنيّة والشركات القطرية والعربية حتى الدولية المشاركة في المعرض، في حين ان هذا المعرض يخدم هدف جمعية “انتاج” الرئيسيّ في بناء جسور تعاون ما بين أعضائها والشركات في المنطقة.

وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان السوق القطريّة من الأسواق المهمة للشركات الأردنيّة، منوها إلى أن الشركات الأردنيّة تملك خبرة كبيرة تؤهلها للعمل بجدارة في السوق القطريّة.

وأشار حوامدة الى ان المعرض يعتبر من الأدوات الفاعلة لزيادة الترويج للخبرات الأردنية، لاسيما ان المعرض القطري يجذب عددا كبيرا من الزوار الدوليين.
ودعا الشركات الأردنية المشاركة في المعرض للاستفادة من هذه الفرصة، متأملا ان يستفيد المشاركين من بناء شراكات مستقبلية مع الجهات المشاركة في المعرض.

ومن جانبه قال عطوفة السفير الأردني زيد اللوزي ان مشاركة الوفد الأردني تُعد خطوة هامة في تعزيز التعاون الأردني القطري في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث تُشكل هذه المشاركة فرصة عمليّة للتعريف بالشركات الأردنية والمستوى المتقدم التي وصلت اليه وكذلك التعريف بالكفاءات والخبرات الأردنية في هذا المجال. وأكّد عطوفة اللوزي ان مشاركة الأردن في هذا المعرض الهام الذي افتتحه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تُشكل تجسيداً لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظّم حفظه الله بالتركيز على تكنولوجيا المعلومات كمحرك للنمو الاقتصادي وللإستثمار الأمثل لطاقات الأردنيين محلياً ودولياً.
ويشار الى ان مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات يُقام تحت رعاية أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث يستقطب المؤتمر الذي يعتبر الحدث الأكبر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر، أكثر من 90 متحدثاً، و300 شركة عارضة و100 شركة ناشئة و300 من المبتكرين ورواد الأعمال، وسيكون أيضاً بمثابة المحطة الشاملة والوجهة المتكاملة للمشاركين الراغبين في عرض حلول التكنولوجيا الذكية وكذلك تبادل المعرفة المتطورة.

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property