انتاج تُقيم حفلا كبيرا تكريما للشركات الداعمة للجناح الأردني في برشلونة

اقامت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” حفلا كبيرا مساء الخميس، تكريما للشركات الداعمة لإقامة الجناح الأردني في برشلونة، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الصرايرة.

واكتسب الجناح الأردني الذي أقيم في المعرض الدولي للاتصالات في نهاية شباط من العام الجاري، أهمية كبيرة وذلك من خلال زيارة 108 الاف زائر دولي للمعرض، 75 بالمئة منهم صانعي قرار.

وزار الجناح على مدى أربع أيام العشرات من الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات العربية والإقليمية والدولية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي يعتبر يملك أهمية كبيرة وذلك بدفع ريادة الاعمال لتعتلي قمة الهرم.

وأكد الدكتور حوامدة على ان جمعية انتاج دعمت الشباب الريادي، جنبا الى جنب بإن الشركات الأردنية المطورة رفدت الشركات العربية بمئات العلامات التجارية والتي حققت نجاحات كبيرة.

وشدد على ان الشركات الأردنية لها بصمة كبيرة وواضحة في دعم الشباب الريادي.

وقال:” جمعية انتاج تخطت دور خدمة الأعضاء نحو التميز في عملها وعدم الاقتصار على الدفاع عن الاعضاء والخروج عن المألوف بأطلاق المبادرات التي تتألف مع القطاعات الأخرى”.

ونوه الى ان الحكومة دعمت القطاع بشكل جيد بالفترة الماضية، لكن عليها مواصلة هذا الدعم وتصبح داعم حقيقي للقطاع.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الصرايرة، ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني قطاع متميز ومتقدم، مشيرا الى الأردن كان يقتصر بالعام 2001 على شركة الاتصالات الأردنية حيث كانت توظف 4500 موظف، منهم 600 مهندس، اما اليوم فإن القطاع فقد استحدث ووفر فرص عمل كثيرة.

واكد على ان خصخصة قطاع الاتصالات قرار سليم وصحيح، وبالمقابل لابد من زيادة الجهد في تطوير عمل الحكومة الالكترونية، مشددا على دور قطاع الخاص في نفاذ الحكومة الالكترونية وتقدمها بشكل افضل في الفترة المقبلة.

الى ذلك، قال امين سر جمعية “انتاج” فادي قطيشات، ان المعرض الدولي للاتصالات حظي بـ 108 الاف زائر، 75 بالمئة منهم من صانعي القرار ونسبة 7 بالمئة رؤساء تنفيذيين و5 بالمئة أعضاء مجالس إدارات او رؤساء هيئات.

وأكد قطيشات، ان الجناح الأردني اوصل رسالته بشكل صحيح ان كان عبر الخدمات التي تقدمها الشركات او الجانب الاستثماري في المملكة، معتبرا ان المعرض الدولي فرصة كبيرة لابد ان يبقى الأردن جزءا منها.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة امنية زياد شطارة ان الشركات الناشئة لها مساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد وشركة امنية مستمرة في دورها بدعم جهود ومبادرات جمعية انتاج.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن احمد الهناندة، ان الجناح الاردني في برشلونة حقق ثمار جيدة نتيجة التكاتف الكبيرة الذي أظهرته جميع الشركات الاردنية المشاركة في الجناح.

وفي ختام الحفل كرمت انتاج: رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور، والرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة، والرئيس التنفيذي لشركة امنية زياد شطارة، ومجموعة المناصير، ومجموعة قطوس وهيئة الاستثمار والملكية الاردنية وشركة جلوبيتل

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property