تدريب 20 شركة اردنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات للعمل على وسائل التواصل

نفذت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بالتعاون مع مركز التجارة الدولي “ITC”  برنامجا تدريبيا لعشرين شركة من قطاع تكنولوجيا المعلومات بهدف تنمية القدرات والتسويق للعمل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

ويهدف البرنامج أيضا لتشبيك الشركات مع شباب أردنيين وسوريين تم تدريبهم خلال مشروع “تنمية قدرات شباب أردنيين وسوريين من اجل خلق فرص عمل”، للعمل مع الشركات على تنفيذ حملات ترويجية إعلانية لهذه الشركات ومنتجاتهم عبر منصات الكترونية.

ومن المتوقع ان تقوم بعض الشركات المحلية بالتواصل مع عدد من الشركات الدولية التي تهتم بشراء هذه الخدمات والمنتجات، وبهذه الطريقة يخدم هذا المشروع الفئات المستهدفة معاً من الشركات وافراد.

وفي اطار هذا المشروع الممول من الحكومة اليابانية وتنفيذه من خلال مركز التجارة الدولي بالتعاون مع انتاج، تم تدريب 86 اردنيا وسوريا من العاطلين عن العمل لمدة 4 شهور على موضوع التصميم الجرافيكي واستخدام منصات الالكترونية للتواصل مع الشركات خارج الأردن لتنفيذ وتصميم بعض الخدمات لبيع منتجاتهم لهذه الشركات الدولية.

وأشاد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، برغبة الشركات بتطوير خططها التسويقية بما يتماشى مع متطلبات الثورة المعلوماتية الهائلة التي يعيشها العالم، مؤكدا على الدور الكبير لمنصات التواصل الاجتماعي في تسويق المنتجات.

وبيّن الدكتور حوامدة، ان انتاج تسعى لدعم الشركات الأعضاء لديها على كافة الأصعدة، من خلال عقد ورش عمل تدريبية او حوارية، وذلك تعزيزا لمبدأ تبادل الخبراء واثراء المعلومة.

وقدم شكرة الكبير للجهود التي يقوم مركز التجارة الدولي في المملكة، مؤكدا على دوره البناء في تأهيل وتدريب شركات اردنية.

وبدورها، قالت مديرة المشروع من مركز التجارة الدولي ايمان بسيسو ان هذا البرنامج اتاح للشباب الوصول الى فرص عمل دائمة قبل الانتهاء من مدة البرنامج، وذلك لامتلاكهم خبرات مميزة في التصميم والجرافيك، حيث نجح 20 طالبا ببيع خدماتهم من خلال المنصات الالكترونية، وكما وتم تشبيكهم مع شركات اردنية لتنفيذ الحملات الترويجية الاعلانية.

وبيّت بسيسو انه تم استخدام خبرات شركة “growthBond” لتدريب 20 شركة محلية للاستفادة من خبراتها في التسويق الالكتروني.

وأشارت الى لقاءات فردية تمت بين خبير التسويق في شركة “growthBond” والشركات المختارة من أعضاء جمعية انتاج، لدراسة حاجات التسويقية لكل شركة، لاسيما في موضوع التصميم الجرافيكي.

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property