جمعية انتاج تبحث فرص تمكين أعضائها والشركات الناشئة الأردنية من دخول أسواق دول الخليج العربي

مكّنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” أعضاءها والشركات الناشئة الاردنيّة من اللقاء المباشر مع الإدارة التنفيذيّة لمجلس التنميّة الاقتصاديّة في البحرين خلال اللقاء الذي عقدته الثلاثاء في جامعة الحسين التقنيّة بمجمع الأعمال.

وخلال اللقاء، أكد المدير التنفيّذي لجمعية “انتاج” المهندس نضال البيطار، أن الجمعية لا تدخر أي فرصة لدعم أعضاءها والشركات الناشئة المحليّة، مشددا على أن “انتاج” تسعى للوصول بشركات القطاع نحو العالميّة.

وقال المهندس البيطار، أن الشركات الأردنيّة سواء كانت ناشئة أو صغيرة أو متوسطة أو كبيرة تملك أفكارا حيويّة قابلة للتطبيق في كافة دول العالم، نظرا لمرونة هذه الأفكار ومواكبتها لأحدث تطبيقات التكنولوجيّة في العالم، في حين أن الشركات الاردنيّة قادرة على إثبات قدرتها على العمل في جميع الظروف.

ونوه إلى أن مجلس التنميّة الاقتصاديّة في البحرين له إمكانيات ومزايا كبيرة في تمكين الشركات الناشئة، لاسيما في تطوير آليات عمل تلك الشركات ودعمها للوصول إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي

وقدم شكره للمجلس على تلبية دعوة الجمعية في لقاء الشركات الأردنية، وبحث فرص العمل معهم والتي من المحتمل أن ينبثق عنها شراكات عمل مستقبليّة.

ومن جهته، عرض المدير التنفيذيّ لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى مجلس التنميّة الاقتصاديّة في البحرين جون كيلمارتن فرص الاستثمار وحوافز الشركات الناشئة التي تقدم من قبل المجلس في البحرين.

وأضاف كيلمارتن، أن مجلس التنميّة الاقتصاديّة يعمل بالتعاون مع الحكومة البحرينيّة ومجموعة من الشركاء، على تنفيذ عدد من المبادرات الرئيسيّة لرفع القدرة التنافسيّة الاقتصاديّة وزيادة الإنتاجيّة وخلق قوة عاملة ماهرة.

ويشار إلى أن مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين هو البوابة الأولى للتواصل والانطلاق للمستثمرين الذين يسعون لتأسيس مشاريعهم الاستثماريّة في مملكة البحرين.

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property