لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة ساين كوم الاردنية – ساين كوم تطلق اول تطبيق خلوي على مستوى العالم العربي لترجمة لغة الإشارة 

اطلقت الشركة الاردنية SignCom اول تطبيق خلوي على مستوى العالم العربي لترجمة لغة الإشارة، حيث يقوم التطبيق بإجراء مكالمة فيديو بين الشخص “الاصم” ومترجم لغة الإشارة الموجود في مركز الاتصال في الشركة وتتم الترجمة للغة الاشارة بشكل فوري بين الشخص الاصم والشخص الناطق.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة SignCom رأفت الصيفي خلال لقاءه جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، فإن هذا التطبيق يقدم خدمة الترجمة الفورية المُباشرة للشخص الاصم في أي وقت وأي مكان في العالم ليتمكن من التواصل مع أي شخص ناطق او مؤسسة او جهة حكومية او تجارية من خلال التطبيق.

وأوضح الصيفي، ان هذا التطبيق يدعم وجود مُترجمين فوريين لترجمة الحوار بين الأفراد والشركات مع الأشخاص الصم وضعاف السمع، حيث يتمكن مجتمع الصم من التواصل مع الجميع باستخدام خدمة الفيديو الُمتاحة بالتطبيق.

وأكد ان هذه الخدمة والتي تدعم الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية، للمشاركة في المجتمع بالإضافة إلى تحقيق العدالة في الفرص والحقوق وإمكانية الوصول والتوظيف، اذ تُعد خدمات الترجمة الفورية المقدمة من SignCom مفيدة للأشخاص الصم لأنها تسمح بالتواصل الفوري بين الصم والناطقين، خاصة إذا كانت المؤسسات تواجه صعوبة في العثور على مترجمين فوريين أو تحتاج إلى ترجمة فورية للتعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية.

وبيّن الصيفي ان مركز الاتصال في الشركة يعمل على مدار الساعة في كافة أيام الأسبوع، وسط اتقان المترجمين في الشركة للغة الاشارة المحلية والعالمية.

ودعا الحكومة الأردنية الى دعم هذا التطبيق، لاسيما انه يتواجد في الأردن 250 ألف شخص من ذوي الإعاقة السمعية.

وأشار الى ان العالم عبر الحكومات المركزية يقومون بدعم مثل هذه الخدمات، مشددا على أهمية اتاحة الفرصة امام الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية للاندماج في المجتمع بشكل أكبر.

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property