مذكرة تفاهم بين انتاج وشركة التفوّق للإستشارات الإدارية لتقييم جاهزية التصدير لـ 100 شركة

وقَّعَت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” مذكرة تفاهم مع شركة التفوّق للاستشارات الإداريّة، بهدف تقييم جاهزية التصدير لـ 100 شركة صغيرة ومتوسطة عاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحليّ، بهدف تعزيز فرصتهم لتسويق منتجاتهم في السوق الأوروبيّة.

وتأتي مذكرة التفاهم التي وقَّعَها الرئيس التنفيذي لجمعية “انتاج” المهندس نضال البيطار والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة التفوّق السيد عدنان زيادات، كجزء من مذكرة تفاهم أخرى التي تم توقيعها سابقاً بين جمعية انتاج و مبادرة تطوير المنشآت الاقتصاديّة في الأردن JADE- بهدف بناء وتعزيز قُدرات الشركات الأعضاء في الجمعية لضمان النُمُوّ السوقيّ والاقتصادي لتلك الشركات.

واكد المهندس البيطار على أهمية تجديد التعاون مع شركة التفوّق، وذلك لتدعيم القدرات الفنية والاستشارية التي تلزم الشركات الأعضاء في “انتاج” للوصول الى السوق الأوروبية.

ونوه إلى ان “انتاج” تسعى دائما لتمكّين الشركات الأعضاء من تحقيق الاستفادة على كافة الأصعدة، مبيّنا أن المذكرة تعتبر فرصة حقيقة لاطلاع الشركات الأعضاء في جمعية انتاج على متطلبات العمل في السوق الخارجي وكيفية مواءمتها مع المنتج المحلي لتنمية واقع التصدير بشكل أكبر.

وبدوره، صرح السيد عدنان زيادات أن شركة التفوق تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالحصول على تقييم جاهزية التصدير من خلال المواءمة بين خطط تطوير الشركات ومتطلبات السوق الأوروبية، مشيرا الى ان مذكرة التفاهم تساعد شركات القطاع في التحضير للدخول الى أسواق جديدة من خلال مجموعة من الخدمات التدريبية والإستشارية التي تقدمها شركة التفوق للإستشارات الإدارية.

وحول آلية عمل البرنامج، أوضح السيد زيادات أن البرنامج يشتمل على مرحلتين، الأولى: التواصل مع جميع شركات القطاع على مراحل، وذلك لتقييم جاهزية التصدير لديهم من خلال “أداة تقييم جاهزية التصدير” والتي بدورها تحدد نقاط القوة والضعف لقدرات الشركات التصديرية الأردنية.

وأضاف أن الخطوة الثانية هي تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية للشركات المتأهلة لتدعيم وجودها في الأسواق الإقليمية والعالمية وبشكل خاص السوق الأوروبية.

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property