مُشاركة الإناث في القطاع تصل إلى 30 %

البدء قريباً بتنفيذ خطة عمل لتوظيف وتمكين عدد من السيدات لتطوير مشاريع ريادية من خلال مجلس “SHETECHS”

تستحوذ الإناث العاملات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحليّ على 21 بالمئة من المواقع القياديّة والإدارة العليّا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفق احدث البيانات الصادرة عن جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”.

وقالت الجمعية في بيان أصدرته اليوم بمناسبة يوم المرأة العالمي، ان نسبة الإناث العاملات في مجال تطوير البرمجيات سجلت 27.6 بالمئة، في حين بلغت نسبة الإناث العاملات في وظائف الدعم الفني 13.2 بالمئة.

وذكرت الجمعية، ان نسبة الإناث العاملات في الشبكات والأمور التقنية الأخرى سجلت 12.3 بالمئة.

وقالت نائب رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” زينة المجالي، أن مُشاركة المرأة الفعّالة والمتساويّة في أيّ اقتصاد تُساهم في خلق بيئة أكثر إيجابيّة وإنتاجيّة.

وشددت المجالي على أهمية توفير بيئة العمل المُناسبة لزيادة فعاليّة تمثيل المرأة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيّا المعلومات بشكل خاص وباقي القطاعات بشكل عام، منوهة الى أن مُشاركة الإناث في القطاع تصل إلى 30 بالمئة.

وأشارت المجالي الى ان مجلس سيدات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “SHETECHS” سيبدأ خلال الشهر الحالي بتنفيذ خطة عمل طموحة سيتم الإعلان عنها لتأهيل عدد من خريجات تخصصات القطاع من محافظتين خارج العاصمة لغايات توظيفهن وتمكين عدد آخر من تأسيس أو تطوير مشاريع ريادية خاصة بهن.

وأضافت ان مجلس “SHETECHS”  يسعى إلى تأطير الجهود لزيادة مُشاركة المرأة الأردنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا على ان السيدات الأردنيات لهن بصمات واضحة في قطاع ريادة الأعمال، إذ ان الجميع يشاهد قصص نجاح لسيدات أردنيات في ابتكار مشاريع مولدة لفرص العمل.

وأوضحت المجالي، ان المجلس “منصة” تجّمع القيادات النسائيّة والعاملات في القطاع نحو تحقيق أولويات محددة تؤدي إلى زيادة تمكين النساء المتخصصات في تكنولوجيا المعلومات وخاصة في جميع محافظات المملكة.