عقدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” لقاءً موسعاً مع أعضائها مساء الثلاثاء، حيث اطلعتهم على الإنجازات التي تم تحقيقها والخطط المستقبلية التي تعكف على تنفيذها.
وجرى نقاش موسع خلال اللقاء بين الأعضاء ومجلس إدارة الجمعية الذي ترأسه الدكتور بشار حوامدة، حيث تم التركيز على العديد من المواضيع التي تهم القطاع.
وأكد الدكتور حوامدة على ان انتاج تواصل جهودها بشكل مكثف للحفاظ على الحوافز التي مُنحت للقطاع في عام 2016، مبينا ان الجمعية تسعى بكل قوتها للحفاظ على هذه الحوافز، علاوة على العمل لمنح القطاع حوافز جديدة.
وقال ان جمعية “انتاج” تواصل سعيها وحضورها القويين لإيصال صوت القطاع لكافة الجهات ذات العلاقة، مشددا على أن “انتاج” زادت من نشاطها نحو فتح أسواق جديدة أمام أعضائها وذلك من خلال تنظيم المعارض والأجنحة في دول المنطقة لاسيما العراق.
واعلن عن الانتهاء من “دراسة مسحّ القطاع” الذي تنفذه بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وذلك عن العامين 2017 و2018 حيث سيتم نشرها قبل نهاية الشهر الجاري.
وقدم الرئيس التنفيذي لجمعية “انتاج” المهندس نضال البيطار إيجازا حول عمل الجمعية والإنجازات التي تم تحقيقها، لاسيما في مجالات المشاركة في إعادة صياغة التشريعات التي تهم القطاع مع الحكومة والمشاركة في اللجان بين القطاعين العام والخاص، ومتابعة التفاصيل التي تتعلق في التغييرات التشريعية اول بأول خصوصا في مجال الضريبة.
واكد الدكتور بشار حوامدة على ان “انتاج” تسير ضمن مسارات متعددة لخدمة القطاع بشكل عام، حيث تقوم بالعمل على الموائمة بين متطلبات سوق العمل والخريجين من خلال اطلاق المجلس الوطني للمهارات القطاعية، وسط عملها في إيجاد الدعم لريادة الإعمال حيث أسست دارة الريادة واطلقت مبادرة الألف ريادي وأسست مجلس الشركات الناشئة واطلقت مبادرة “التق مع المرشدين” ومجلس المحيط الأزرق.
وزاد على أن “انتاج” عززت الملكية الفكرية من خلال إطلاقها IPReach.jo لدعم الملكية الفكرية لدى أعضائها وتسجيلها رسميّاً، في حين عملت على اطلاق “تطبيق خلوي” لزيادة قنوات الاتصال مع أعضائها.
وفي نهاية اللقاء، قدم أعضاء الجمعية العديد من الملاحظات لمجلس إدارة الجمعية، حيث سيتم أخذها بعين الاعتبار
ليصار الى دراستها وتطبيقها بشكل سريع.