بالشراكة مع غرفة تجارة عمان

شركة “سلاسل” تتأهل لتمثيل المملكة وتفوز بالمركز الأول

فازت الشركة الأردنيّة الناشئة “سلاسل” في مسابقة الشركات الناشئة الأردنيّة التي عقدتها يوم السبت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بالشراكة مع غرفة تجارة عمّان وذلك للمشاركة وتمثيل الأردن في ملتقى الاستثمار السنويّ الذي سينعقد في دبي.
وسيقام الملتقى في نسخته العاشرة بتنظيم من وزارة الاقتصاد الإماراتيّة، في إمارة دبي خلال الفترة من 24 إلى 26 أذار 2020 تحت شعار “الاستثمار من أجل المستقبل: استشراف استراتيجيات الاستثمار العالمية”.
وعرضت الشركات المشاركة في المسابقة وهي “360 Moms” و”All for Jo” و “UserTestingArabic” و “Salasil” و“Deelat” و”AmwalCom” و”MellBell” و”Waragami” و “CCT” و “Circle4Media” و”Circle4Media” و“Hidden Holiday” لمحة كاملة عن مشاريعهم امام لجنة التحكيم التي ضمت: امجد صويص رئيس مبادرة “StartupsJo” والرئيس التنفيذي لشركة “OlaHub”، وريم القسوس الرئيس التنفيذي لمنظمة “Endeavor”، وعبير قمصية الرئيس التنفيذي لشركة”Better Business”.
وقدم المشاركون خلال المسابقة عرضا كاملا حول شركاتهم الناشئة ونموذج الأعمال لديهم والفئات المستهدفة منها، حيث تم مناقشة أعضاء اللجنة في كافة الجوانب التي تم عرضها.
وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج الدكتور بشار حوامدة، ان الهدف من هذه المسابقة هو تمكين الشركات الناشئة الأردنية من أجل المنافسة لتكون قادرة على تحقيق أهدافها وتوسعة أعمالها، لاسيما وأن الملتقى يعتبر حدثا هاما نظراَ لعدد الشركات والمستثمرين المشاركين فيه من كل أنحاء العالم.
وأكد الدكتور حوامدة على أن أعضاء لجنة التحكيم قدموا التوجيهات والنصائح والملاحظات للشركات، خاصة في كيفية بناء نموذج الأعمال لديهم وطريقة عرضه، معتبرا أن العرض الجيد للفكرة يجعلها منافسة للحصول على التمويل.
وشدد حوامدة على أن الفكرة الأصيلة والمواكبة لتطورات ومتطلبات السوق قادرة على تسويق نفسها، إذ أن المستثمرين هم من يبحثون عن الفكرة لا هي من تبحث عن الاستثمار.
ويشار إلى أن مبادرة “StartupsJo” منحت من خلال جمعية “إنتاج” الفرصة أمام رياديي الأعمال الأردنيين من خلال شركاتهم الناشئة للمشاركة في ملتقى الاستثمار السنويّ، وذلك من خلال الاتفاقية التي وقعتها “انتاج” مع إدارة الملتقى بهدف أن تكون ممثلا للملتقى في الأردن.
ويذكر أن المسابقة تتوزع إلى 5 فئات تتمثل بـ: فئة قياس معدل النمو والتي يتم من خلالها اختيار الشركة التي حققت أكبر معدل نمو، وفئة الأثر الاجتماعيّ التي تقيس مدى التزام الشركات بتقديم نماذج أعمال مستدامة وقابلة للتطوير وتخدم المجتمع.
وجاءت الفئة الثالثة ضمن معيار أفضل استخدام لفئة الابتكار، يتم من خلالها قياس مدى الاستفادة من تطبيق أحدث التقنيات في العمل.
أما الفئة الرابعة وهي التأثير المناخيّ والبيئيّ، وفئة الخصوصية وحماية البيانات والتي تعمل على مساعدة أكبر قدر من الأشخاص أو الشركات على إدارة وحماية بياناتهم الخاصة