img_0165img_0176

وقعت جمعيتا الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا) وشركات تقنية المعلومات والاتصالات (انتاج) اتفاقية تعاون للاستفادة من برنامج الخبراء الهولندي PUM.

وتهدف الاتفاقية بين الطرفين، إلى إتاحة المجال أمام الشركات الأعضاء في جمعية انتاج، للارتقاء بمنتجاتها لتعزيز تنافسيتها وفتح الاسواق أمامها وخاصه الأوروبية منها، والاستفادة من التدريب الذي يوفره برنامج الخبراء الهولندي.

وجيبا المسؤولة بموجب اتفاقية مع حكومة هولندا عن برنامج الخبراء الهولندي (PUM) الذي يقوم بتزويد الشركات والمؤسسات الأردنية بحاجتهم من الخبراء المميزين واكْفياء في مختلف المجالات.

وقال مدير عام جمعية “جيبا” ومنسق برنامج الخبراء الهولنديين أيمن قفاف أن البرنامج يوفر نحو 4500 خبير يقدمون خبراتهم للشركات الصغيرة والمتوسطة في 80 دولة.

وأضاف قفاف أن 330 شركة أردنية من كافة القطاعات استفادت من البرنامج خلال السنوات العشر الماضية، مشيرا إلى أن البرنامج ممول بالكامل من الحكومة الهولندية.

وأكد أن هذا البرنامج قيمة مضافة لكافة الشركات الباحثة عن الارتقاء بمنتجها وزيادة كفاءة تنافسيتها لتتمكن من ترويج منتجها في أسواق جديدة بالعالم.

وقال قفاف، أن برنامج الخبراء الهولنديين يوفر خاصية “التدريب” للشركات المستفيدة من ميزاته.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لجمعية “انتاج” المهندس نضال البيطار، أن الاتفاقية مع جمعية “جيبا” للاستفادة من برنامج الخبراء الهولندي، تُعدُّ قيمة مضافة لكافة الشركات الأعضاء في جمعية انتاج.

وبين المهندس البيطار، أن اغلب الشركات الأعضاء في “انتاج” تنطبق عليهم المعايير التي يطلبها برنامج الخبراء الهولندي، موضحا أن النسبة الأكبر من شركات “انتاج” تندرج ضمن فئة “صغيرة ومتوسطة” حيث سيكون لها فرصة كبيرة للارتقاء بمنتجاتها وزيادة تنافسيتها التصديرية من خلال هذا البرنامج.

وأشار إلى أن انتاج مُلتزمة بالتسويق لبرنامج الخبراء الهولندي PUM من خلال دعوة الأعضاء المنتسبين للاستفادة مما يقدمه هذا البرنامج ومن خلال تعميم تفاصيل عنه على جميع الأعضاء.