تجارة عمان وانتاج توقعان مذكرات تفاهم مع ريادي دارة الريادة

img_0016

“تجارة عمان” و”انتاج” توقعان مذكرات تفاهم مع ريادي “دارة الريادة”

وقعّت غرفة تجارة عمان وجمعية شركات تقنية المعلومات الاتصالات “انتاج”، مذكرات تفاهم مع ريادي “دارة الريادة”، لوضع اطار قانوني يُحدّد العلاقة بين الرياديين والغرفة والجمعية

ودارة الريادة، منطقة ريادية تهدف لدعم المشاريع الريادية وصولا الى ان يصبح الاردن منطقة ريادية على مستوى المنطقة.

img_0028وبموجب الاتفاقية، تم الاتفاق على تشكيل لجنة تسمى “لجنة تقييم مشتركة” تتكوّن ممّن يفوضهما الفريقين لتحديد مؤشرات الأداء (KPIs) التي سيتم قياس إنجازات الرياديين وتقدّمهم على أساسها، ودراسة التقرير الشهري لهم بداية كل شهر والذي يلخص النشاطات والأعمال والمهام التي قام بتنفيذها الرياديين.

وتأتي الاتفاقية بين الطرفين، للتأكيد على إرادتهما لدعم الرياديين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة وتوفير بيئة عمل مناسبة لاستقبال الرياديين وعقد دورات تدريبية تشمل المهارات الأساسية والتقنية والإدارية ضمن البرامج العامة.

وأكّد مدير عام غرفة تجارة عمّان مهند العطار على أهمية الدور الذي تلعبه الشركات الناشئة في المسا
همة في تنمية الاقتصاد الوطني، مُشيراً إلى ضرورة سعي هذه الشركات نحو تحقيق التكامل مع نظرائها في السوق المحلية من أجل تحقيق النجاحات التي ترنو إليها، وذلك من خلال إيجاد نوع من التعاون يؤدي إلى الوصول لمستوى متقدّم من المنافسة العادلة والنزيهة.

ودعا الرئيس التنفيذي لـ “انتاج” المهندس نضال البيطار، الرياديين المتميزين لاستغلال الفرص الواعدة التي يوفرها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمتميزين في هذا المجال.

وأكد على ان انتاج لن تتوانى في توفير كافة احتياجات الرياديين من دورات تدريبية وتنمية للمهارات الأساسية والتقنية والإدارية، مشيرا الى ان دارة الريادة تفتح المجال أمام مشاريع الرياديين وتعريفهم على الشركات المحلية والعالمية.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property