آي سي اس فايننشال سيستمز توقع اتفاقية جديدة

ics

أعلنت شركة آي سي اس فايننشال سيستمز ICS Financial Systems Ltd. –   (ICSFS) الشركة الرائدة في مجال أتمتة العمليات المصرفية لقطاع البنوك والمؤسسات المالية عن قيام مصرف (PBZ – People’s Bank of Zanzibar) عن اختيار الأنظمة البنكية الحائزة على عدة جوائز؛ النظام البنكي العالميICS BANKS®  والنظام البنكي الاسلامي  ICS BANKS® ISLAMIC System، ويعتبر مصرفPBZ  من أقدم البنوك التجارية في تنزانيا وهو مملوك بالكامل من قبل الحكومة الزنجبارية.

تم توقيع الاتفاقية في زنجبار تحت رعاية رئيس مجلس الادارة السيد عبد الرحمن جمبي، وبحضور كل من المدير العام لمصرف PBZ  السيد جمعة حفيظ، والمدير التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة ICSFS السيد وائل ملكاوي، والمدير الاقليمي لمنطقة شرق افريقيا في شركة ICSFS السيد نضال البشايرة.

و على مراسم التوقيع صرح المدير العام لمصرف PBZ السيد جمعة حفيظ:

“نحن نسعى بشكل دائم لتقديم الحلول المبتكرة لعملائنا ، ومن خلال تطبيق انظمة ICSFS سوف نتمكن من تقديم المنتجات والخدمات المتطورة والمبتكرة لعملائنا، ان شركة ICSFS تمتلك الخبرة والقدرة الفنية لتلبي جميع تطلعاتنا. وأضاف حفيظ “ان نظامBANKS  ICS سيدعم خدماتنا المصرفية التجارية والإسلامية في كافة فروعنا 18 المنتشرة في أرجاء الدولة،  ونحن على ثقة بانه سوف يوفر لنا مزايا تنافسية عالية الكفاءة.”

بهذه المناسبة علق السيد وائل ملكاوي المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة ICSFS :

“يشرفنا أن نعمل جنبا إلى جنب مع مصرف PBZ لتكون هذه خطوة اولى في تطوير نظام البنك. ان شراكتنا ورؤيتنا الموحدة مع مصرفPBZ  تسعى لتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملاء البنك، نحن نتطلع الى شراكة طويلة الأمد مع مصرف PBZ بالاضافة الى طموحاتنا نحو السوق الافريقي.”

قام المصرف بطرح مناقصة عالمية في شهر تموز من عام 2015 ، واستطاعت شركة ICSFS  ان تتفوق على منافيسها الإقليمين والدوليين حيث ستباشر بعملية التطبيق في شهر شباط  عام 2017.

يوفر نظام  ICS BANKSمجموعة متكاملة من نظم الأعمال البنكية والمصرفية التي تتميز بخصائصها  الشاملة والمتطورة ، والتي تقدّم بأعلى مستويات الكفاءة والجودة ، بما يتماشى مع الاحتياجات المالية و مجال أتمتة العمليات المصرفية ، التي من شأنها تطوير أداء البنوك والمؤسسات المالية. ويعد ICS BANKS  نظاماً رائداً في  استخدام التكنولوجيا العالمية  لتقديم أحدث الخدمات  في جميع مجالات الأعمال المصرفية. بالاضافة الى احتواء النظام على البنية الخدمية Service-Oriented-Architecture (SOA)، يتم تشغيل النظام على بيئة متعددة المستويات التي تعمل على شبكة الانترنت (web-enabled). وقد حصد النظام المصرفي العالمي على العديد من الجوائز, منها جائزة “أفضل مزود لتكنولوجيا النظم المصرفية الأساسية” ، وذلك ضمن حفل جوائز World Finance Banking Awards  التي تنظمه مجلة World Finance ، وجائزة “أفضل مزود نظم مصرفية اسلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  من قبل شركة Global Banking and Finance Review (GBAF)،والتي تعد من أبرز المجلاّت في العالم المتخصصة في قطاع الأعمال المصرفية، وجائزة “أفضل البرامج المصرفية وحصل نظام ICS BANKS ISLAMIC على جائزة “أفضل البرامج الاسلامية المصرفية في حفل تكريم “Beacon of ICT Awards” في لاغوس – نيجيريا.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property