انتاج: العمل المرن يصب في زيادة حجم الكفاءة الاقتصادية

bashar

أكد رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، أن “نظام العمل المرن لسنة 2017، يعتبر أحد توصيات المبادرة الملكية “ريتش 2025”.

وقال الدكتور حوامدة في البيان الصحافي الذي أصدرته الجمعية، أن صدور الإرادة الملكية السامية بالمصادقة على قرار مجلس الوزراء، المتعلق بـ “نظام العمل المرن لسنة 2017، يعطي دفعة قوية للمضي في تنفيذ أهداف وتوصيات مبادرة ريتش 2025.

وريتش 2025 مبادرة ملكية سامية تسعى للنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجعل الأردن مركزا إقليميا للقطاع في المنطقة.

وأكد على أن النظام يصب في زيادة حجم الكفاءة الاقتصادية في الأردن بسبب تحسين الاستفادة من القوة الاقتصادية للمرأة، متفقا مع تقديرات منظمة العمل الدولية، أن الناتج المحلي الإجمالي الأردني سيزيد 5 بالمئة أو ما يعادل ملياري دولار تقريبا، في حال قام الأردن بتعديل التوظيف بين النساء والرجال والحصول على توزيع أكثر عدالة.

وتشتمل مبادرة “ريتش 2025” على عدة محاور، الأول: يركز على تطوير الموارد البشرية، والثاني: على الشركات الريادية والناشئة، والثالث: على تطوير البنية التحتية الذكية التي توفر قاعدة متينة لشركات ومنتجات القطاع، والرابع: على البيئة التشريعية وبيئة الأعمال، والخامس: على الإبداع والتخصص لتطوير أدوات وخدمات تخدم قطاعات متخصصة، والسادس على الأبداع في القطاع العام وتطويره وتشجيعه على تطويع التكنولوجيا.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property