المصرف الدولي الاسلامي يختار النظام البنكي الاسلامي

islamic-bankislamic_bank_2-bell_400x200

أعلنت شركة آي سي اس فايننشال سيستمز (ICS Financial Systems Ltd. – ICSFS) الشركة الرائدة في مجال أتمتة العمليات المصرفية لقطاع البنوك والمؤسسات المالية ان المصرف الدولي الاسلامي، الذي تم تأسيسه حديثا في العراق قام باختيار النظام الاسلامي العالمي الحائز على عدة جوائز ISLAMIC .ICS BANKS®

يعد المصرف الدولي الاسلامي احد البنوك العراقية التي تم تأسيسها مؤخرا، لتقديم الخدمات المالية والمصرفية في العراق. حيث سيبدأ المصرف بتطبيق النظام الاسلامي العالمي ICS BANKS ISLAMIC، والحلول المصرفية المتكاملة التي صممت لتتوافق مع مبادئ الشريعة الاسلامية وتتكون من: النظام الأساسي، أنظمة التمويل الاسلامي، نظام المرابحة، المشاركة، الاجارة، المضاربة، السلم، الاستصناع، القرض الحسن، الودائع، توزيع الارباح، نظام الحوالات، نظام التمويل التجاري، نظام التسهيلات الائتمانية، نظام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، نظام خدمة الرسائل القصيرة، نظام الاصول الثابتة، نظام المشتريات ونظام المدفوعات.

تم توقيع الاتفاقية في مكتب الشركة الاقليمي، عمان، الاردن بحضور كل من نائب الرئيس التنفيذي للمصرف  الدولي الاسلامي السيدة سهى الكفائي ونائب رئيس مجلس إدارة المصرف الدولي الاسلامي السيد حيدر البغدادي،  والمدير التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة ICSFS السيد وائل ملكاوي.

وعقب مراسم التوقيع علقت السيدة سهى الكفائي نائب الرئيس التنفيذي للمصرف الدولي الاسلامي:

“لقد كنا نبحث عن شريك في تكنولوجيا المعلومات يلبي تطلعاتنا ويواكب النمو الذي يعمل البنك على تحقيقه في تقديم المنتجات المصرفية للسوق المحلي والعالمي. ومن هنا جاء اختيار شركة اي سي اس فايننشال سيستمز للاستفادة من خبرتهم في القطاع المصرفي بشكل عام ولاضطلاعهم على السوق العراقي بشكل خاص، لدينا الثقة الكاملة على تقديم افضل المنتجات والخدمات المصرفية باستخدام نظام ICS BANKS.”

وبهذه المناسبة علّق السيد وائل ملكاوي المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة ICSFS:

“نحن فخورون بانجازاتنا الاستثنائية في السوق العراقي، وانتشارنا  في دولة العراق كأفضل مزود للانظمة البنكية في العراق واضاف ملكاوي قائلا: لقد قمنا بوضع خطط مستقبلية لتحقيق اهدافنا في السوق العراقي كون نظام ICS BANKS المفضل لدى البنوك العراقية. نحن سعداء لانضمام المصرف الدولي الاسلامي الى قائمة مستخدمي نظام ICS BANKS والذي سيتمتع بكافة المزايا التي يقدمها النظام.”

يوفر نظام  ICS BANKS ISLAMIC مجموعة متكاملة من نظم الأعمال البنكية والمصرفية التي تتميز بخصائصها  الشاملة والمتطورة ، والتي تقدّم بأعلى مستويات الكفاءة والجودة ، بما يتماشى مع الاحتياجات المالية ومجال أتمتة العمليات المصرفية، التي من شأنها تطوير أداء البنوك والمؤسسات المالية. ويعد نظام   ICS BANKS ISLAMIC   نظاماً رائداً في  استخدام التكنولوجيا العالمية لتقديم أحدث الخدمات في جميع مجالات الأعمال المصرفية.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property