انتاج تُحضر لعقد المؤتمر الأول من نوعه بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات

wtisd-2017-poster-animated-portrait-arبعنوان البيانات الضخمة من أجل إحداث تأثير ضخم

انتاج تُحضر لعقد المؤتمر الأول من نوعه بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات

تعكف جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” التحضير لعقد مؤتمر يُعدّ الأول من نوعه بالمملكة بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2017 (WTISD-2017)، ينعقد يوم 17 أيار من العام الجاري.

ويقام المؤتمر الذي يحمل عنوان ” “البيانات الضخمة من أجل إحداث تأثير ضخم”، برعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة.

ويناقش المؤتمر، قدرة البيانات الضخمة على تحقيق التنمية وبحث كيفية تحويل بيانات ناقصة ومعقدة إلى معلومات عملية في سياق التنمية.

ومن المتوقع، أن يشارك بالمؤتمر الذي سينعقد في المسرح الرئيسي لمجمع الملك الحسين للأعمال، العديد من المتحدثين من ذوي الخبرة في مجال البيانات الضخمة وأكثر من 500 مشارك من القطاع الخاص والعام والتعليم

واكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، أن دعم انتاج لاستضافة المملكة لاحتفالية العالم بمناسبة الذكرى 152 لأنشاء الاتحاد الدولي للاتصالات هو إنجاز كبير يكتب على سجل نجاحات جمعية انتاج.

وقال حوامدة: أن البيانات الضخمة تعتبر تطور تكنولوجي بالغ الأهمية، مؤكدا أن انتاج ستمنح الفرصة لمناقشة أردنية دولية حول كيفية مساهمة البيانات الضخمة في تحقيق التنمية التي تشمل تحويل بيانات ناقصة ومعقدة إلى معلومات عملية في سياق التنمية.

وبيّن أن المؤتمر سيناقش أيضا، كيفية تحليل البيانات الضخمة نحو تحقيق الرؤى المكتسبة من تحليل متقدم يساعد على النهوض بمستويات وطنية وإقليمية ودولية لدفع عجلة النجاح نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property