«إنتاج» وجامعة الحسين التقنية تنظمان منتدى «التعليم التكنولوجي والريادة»

img-20170507-wa0016

نظمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج» وجامعة الحسين التقنية بدعم من شركة أورانج الأردن منتدى “التعليم التكنولوجي والريادة وتسريع الأعمال».

وحظي المنتدى بمشاركة خبراء وأكاديميين ومهنيين من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجامعات الأردنية والمؤسسات الدولية، وذلك في إطار سعي الجامعة إلى تطوير الخطط الدراسية لتوائم متطلبات سوق العمل وأطار مشروع البرمجيات المفتوحة الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي–تمبوس.

وقدم رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا رؤية الجامعة وفق توجيهات ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين والتي تقوم على توفير التعليم التقني النوعي على مستوى المملكة والمنطقة.

وعرض خبراء التعليم والريادة من ألمانيا ولبنان والأردن التجارب الريادية في هذا المجال وتم مناقشة العقبات والتحديات التي تواجه قطاع تكنولوجيا المعلومات المحلي، والاليات المناسبة التي تدفع تسريع عملية التعليم المقترن بالابتكار والريادة بالإضافة الى الخطط الدراسية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تلائم مخرجاته متطلبات سوق العمل في القطاع.

وأشار الخضرا إلى ورش العمل التي تقوم بها الجامعة بالتعاون مع القطاع الخاص بهدف تطوير الخطط الدراسية لبرامجها التقنية، وأشاد بدور جمعية تكنولوجيا المعلومات انتاج وشركة أورانج في دعم مسيرة الجامعة وتوفير المنصة للتواصل مع القطاع الصناعي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبدوره، عبر الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار عن شكره الجزيل لشركة أورانج لرعاية هذه الفعالية الهامة، مؤكدا أن هذا المنتدى يهدف لتوفير تطبيقات للابتكار، وسط تنقيح البيئة الجامعية لجعلها أكثر تأهيلا، لتخريج طلبة يمتلكون الخبرات الفنية اللازمة جنبا إلى جنب مع الدراسة الأكاديمية.

وقال المهندس البيطار: « أن هذه العوامل ستخرج رواد أعمال مستقبليين في الأردن»، مشيرا إلى أن المنتدى يُركز على الابتكار والريادة وحل المشاكل في مناهج تعليم التكنولوجيا، وإيجاد البيئة والتطبيقات العملية لهذا النوع من التعليم.

و قال الرئيس التنفيذي لـ ـOrange الأردن جيروم هاينك: «نحن سعداء جداً بدعم منتدى «تعليم التكنولوجيا»، حيث تلتزم Orange الأردن دوماً بدعم القطاع التعليمي وقطاع الريادة في المملكة، ونسعى أن نكون دوماً السبّاقين في المشاركة الفاعلة في إحلال عملية التحوّل الرقمي ضمن القطاع التعليمي وريادة الأعمال والإسهام بتعزيز مستقبل الأردن اجتماعياً واقتصادياً للأفضل.»

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property