جمعية انتاج و جمعية المستشفيات الخاصة تنظمان ندوة عن تكنولوجيا المعلومات في القطاع الصحي

e89eb3e732d10348ee7805f39722e74a

a3529ab4a75893db59f6c8754615d5f7

83088169379325d6925dadfebe4d2c26

نظمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (انتاج) بالتعاون مع جمعية المستشفيات الخاصة  ندوة عن تكنولوجيا المعلومات في القطاع الصحي، الثلاثاء، في مقر جمعية المستشفيات الخاصة.

وحضر هذه الندوة ممثلون عن المستشفيات الخاصة وعن شركات تقنية المعلومات والاتصالات.

واستعرض ممثلو الشركات الأعضاء في جمعية (انتاج) أبرز التقنيات التي تم إدخالها في القطاع الصحي الأردني والإقليمي والعالمي وآلية مساعدة المستشفيات في مواكبتها.

وتضمنت الندوة جلسة حوارية بين ممثلي المستشفيات الخاصة والشركات المشاركين فيها حول الاحتياجات التكنولوجية وأنظمة الحاسوب للمستشفيات بما في ذلك “نظام الأتمتة” الذي يتطلب استخدام القطاعات المختلفة لآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري إن الندوة وفرت فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والمعرفة فيما بين المستشفيات الخاصة الأعضاء في الجمعية والشركات الأعضاء في جمعية (انتاج) ، حيث أن المستشفيات الخاصة لديها توجه لحوسبة الملفات الطبية وحوسبة الأمور الإدارية والمالية بشكل كامل.

وأضاف أن الندوة جاءت في نطاق الجهود التي تبذلها جمعية المستشفيات الخاصة لتعزيز التواصل والتعاون فيما بين المستشفيات الأعضاء والهيئات والمؤسسات المختلفة ولما فيه مصلحة الطرفين.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” المهندس نضال البيطار على أهمية اللقاء بين أعضاء جمعية انتاج وأعضاء جمعية المستشفيات الخاصة لما فيه من فرصة حقيقة لتعريف الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي باحدث التقنيات المستخدمة في التطبيقات الطبية مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والفوترة الالكترونية للمستشفيات. 

وأضاف المهندس البيطار، ان انتاج تسعى دائما لإقامة جسور التعاون وتبادل الخبرات بين أعضائها ومختلف القطاعات للحديث حول دور التكنولوجيا بتيسيير اعمال تلك القطاعات وذلك تنفيذا لتوصيات المبادرة الملكية السامية REACH2025 نحو التحول لاقتصاد رقمي

وشكر ممثلوا الشركات الأعضاء في جمعية إنتاج إدارة جمعية المستشفيات الخاصة على استضافتها لهذه الندوة وأعربوا عن أملهم في استمرار التعاون بين الجانبين بما يحقق الأهداف المشتركة للجمعيتين.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property