الأردن متقدم إقليميا في البنية التحتية للأنترنت وصناعة المحتوى

dkjgbsowkaai3tndkjbqg-xkaadrnzimg-20170920-wa0011

اجمع المشاركون في ورشة عمل ” الإنترنت والتكنولوجيا” التي نظمتها جمعية الأنترنت في الوطن العربي بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” على ان الأردن متقدم إقليميا في البنية التحتية للأنترنت.

وتناولت ورشة العمل التي عقدت يوم الاربعاء الماضي ، عدة محاور أهمها: البنية التحتية ودعمها لزيادة نسبة النفاذ، بالإضافة الى دور شبكة الألياف الضوئية.

وقال المدير التنفيذي لجمعية “انتاج” المهندس نضال البيطار، ان البنية التحتية القوية للأنترنت تساعد في الوصول الى اقتصاد رقمي حقيقي، مؤكدا ان الأردن من الدول التي قطعت شوطا كبيرا في بناء بنية تحتية متينة نحو اقتصاد رقمي.

وبيّن المهندس البيطار، ان البنية التحتية الجيدة للأنترنت في الأردن تنعكس بشكل واضح على نسبة نفاذ الأنترنت المرتفعة جدا وعدد المستخدمين.

وأشار الى ان القطاع الخاص ممثلا بشركات الاتصالات الثلاث العاملة في المملكة ضخت استثمارات كبيرة خلال السنوات الماضية لبناء بنية تحتية قوية جعلت الأردن من الدول المتقدمة في نسب انتشار الأنترنت واستخدام تطبيقاته الأخرى.

ومن جانبها، أكدت المديرة الإقليمية لجمعية الأنترنت في الوطن العربي سلام يموت، ان الأردن دولة متقدمة جدا في صناعة البرمجيات والمحتوى، منوهة الى القفزة الكبيرة التي شهدتها الأردن في السنوات العشر الأخيرة.

وأشارت الى ان البنى التحتية للأنترنت هي من تحمل الاقتصاد الرقمي وصناعة المحتوى وصناعة البرمجيات.

ونوهت الى ان نسبة نفاذ الأنترنت في الأردن مرتفعة جدا كصناعة المحتوى.

وأشارت الى ان الأردن يسير بشكل جيد في بناء شبكة الألياف الضوئية، متوقعة ان يشهد الأردن قفزات أكبر وأكبر في السنوات العشر المقبلة في البنى التحتية.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property