الأردن الثالث عربيا في عدد الشركات الناشئة المطبقة للتكنولوجيا المالية

 

dbva5csvoae5g8e

أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” ان الأردن من الدول العربية التي أصبحت تحتل مراكز متقدمة في عدد الشركات الناشئة المطبقة للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وصنف استطلاع متخصص صادر عن شركة بيفورت ومنصة ومضة، المملكة بالمرتبة الثالثة عربيا في عدد الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة، باستحواذها على 14 بالمئة من أجمالي عدد الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بعدد شركات سجل 15 شركة.

ورتب الاستطلاع، الأمارات كـ أكثر المراكز نشاطا بـ 30 شركة ناشئة بالتكنولوجيا المالية، تلتها مصر بـ 17 شركة ثم الأردن بـ 15 شركة ولبنان رابعة بـ 15 شركة أيضا.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان الأردن من الدول التي قطعت شوطا مهما في أنظمة الدفع الإلكتروني حيث عززت شركة مدفوعاتكم عبر نظام أي فواتيركم وشركات الدفع من خلال الهاتف النقال، الكفاءة المالية التكنولوجيا للمواطنين.

واكد ان شركة مدفوعاتكم جنبا الى جنب مع شركة الدفع من خلال الهاتف النقال كشركة الحلول المالية للدفع وشركة المتميزة وأية والمتكاملة والشرق الأوسط، قدمت استغلالا كبيرا لثمار التكنولوجيا في أنظمة الدفع من خلال استقطاب أحدث التقنيات المعلوماتية في مجال الدفع والتحويل الإلكتروني للأموال بسرعة وسهولة.

واتفق الدكتور حوامدة مع ما ذهب اليه الاستطلاع بضرورة مساعدة الشركات القابلة للتوسّع عبر توفير عملية سريعة للتوسع على نطاق دولي وذلك للتغلب على قيود السوق الصغيرة وزيادة معدل الوظائف في القطاع.

ويشار الى ان التكنولوجيا المالية تخدم نوعين من العملاء: النوع الأول يبحث عن الخدمات المالية الأساسية ولا يمتلك حسابا مصرفيا والثاني يبحت عن تحسين تجربة الخدمات المصرفية وخدمات إضافية، إذا يعتمد النوع الأول على التكنولوجيا حيث يمكن ان يساعد تطبيق هاتفي بسيط في تحويل الأموال ولكن معظم الخدمات المالية تتطلب اتصالات بالأنترنت وبالتالي هاتفا ذكيا على الأقل.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property