أكاديمية غرفة تجارة عمّان وجمعية انتاج يقدّمان لأكثر من 100 ريادي سُبُل زيادة التمويل

dig

edf

dig

dig

 

شارك أكثر من (100) ريادي في الجلسة الحوارية بعنوان “زيادة التمويل”  Fund Raising التي عقدتها أكاديمية غرفة تجارة عمّان للتدريب وريادة الأعمال بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الأربعاء الماضي.

وناقش الحضور موسعاً مع خبراء وأصحاب مشاريع ريادية ناجحة طُرُق جذب الاستثمار للأفكار القابلة للتطبيق في السوق المحلي، جنباً إلى جنب مع ذِكِر مَواطن القوة والضعف لإنجاح أي فكرة وتحويلها إلى مشروعٍ ناجح، حيث تم استضافة السيد فيصل حقي، الرئيس التنفيذي لشركة Oasis500 كخبير في هذا المجال، والاستماع إلى تجارب الرياديين إيمان حيلوز، المؤسس والرئيس التنفيذ لموقع أبجد وصلاح الشارف، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع سيارة.كوم

وأكّد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان السيد جمال فريز خلال كلمته الترحيبية على أن عقد هذه الجلسة يأتي إنطلاقا من دور غرفة تجارة عمّان الريادي وسعيها المتواصل في أن تبقى شريكاً فاعلاً للتنمية في الاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي من خلال تبني الأفكار والمشاريع الريادية عبر حاضنات الاعمال الموجودة لديها ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لما لهذه المشاريع  من اثر كبير على الاقتصاد الوطني.

وقال فريز: “أن تكامُل الخبرات بين المؤسسات والافراد بمختلف تخصصاتهم له دور مهم و أساسي في بناء المعرفة وصقل المهارات للتمكن من التأقلم في بيئة اقتصادية متقلبة والتكيف معها لاتخاذ القرارات السليمة”.

ومن جانبه شرح المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” المهندس نضال البيطار، دور إنتاج في تسليط الضوء على الفرص في القطاع ومحاولة تذليل كافة التحديات التي تواجه القطاع بالشراكة مع الجهات التنفيذية والتشريعية في المملكة.

وأشار إلى أن انتاج تقدم دور “التحشيد” لخدمة أعضائها من خلال البحث عن المصالح التي تخدم شركات القطاع، منوهاً إلى أن انتاج لا يقتصر دورها فقط على خدمة مصالح أعضائها ولكن تعدّى دورها إلى إطلاق المُبادرات التي توفر فرص الاستثمار في ريادة الأعمال من خلال إطلاق مبادرات وطنية كمبادرة الألف ريادي ومبادرة رواد المحتوى الرقمي، جنباً إلى جنب مع دورها وكافة الجهات ذات العلاقة في تنفيذ المبادرة الملكية ريتش 2025.

وأكّد على أن جمعية “انتاج” تشارك في أغلب المحافل الدولية المعنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك لترويج فرص الاستثمار في القطاع بالأردن وفتح أسواق جديدة، وتشجيع رأس المال المغامر.

إلى ذلك استعرض مدير أكاديمية التدريب وريادة الأعمال الدكتور وسيم حداد، دور أكاديمية غرفة تجارة عمّان في دعم الرياديين من أصحاب الأفكار الريادية ، من خلال “دارة الريادة” التي تأسست بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات / انتاج ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وأشار إلى أن “دارة الريادة” التي مقرها في مبنى غرفة تجارة عمّان هي حاضنة عامّة توفر عدة مزايا للمشتركين فيها كتدريب ، وتوجيه الرياديين لتأسيس مشاريعهم ، إضافة إلى استشاراتٍ قانونية وإدارية ، فضلاً عن منح الرياديين الذين سيبدأون مزاولة عملهم وتسويق منتجهم خدمة إصدار رخصة المهن بالتعاون مع مكتب أمانة عمّان في غرفة تجارة عمّان.

وعلى ذات الصعيد،  قدم  مديرعام الصندوق الوطني لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة/ نافس، مظهر المجالي، عرضا حول عمل الصندوق الذي تأسس في العام 2001  بهدف مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأردن على تحسين قدراتها الإدارية وزيادة قدراتها التنافسية محلياً وعالمياً، و ذلك عن طريق تقديم الدعم المالي من خلال الإسهام في تكاليف تنفيذ مشروعات التطوير الإداري والمالي والتدريب، والإشراف على تنفيذها ضمن معايير عالية الجودة.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property