انتاج وساغو للتدريب يطلقان برنامجا لتوعية طلبة الجامعات في إقليم الشمال

img-20171028-wa0034

img-20171028-wa0032 img-20171028-wa0028

أطلقت مؤسسة ساغو الدولية للتدريب والتعليم بالتعاون مع  جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” ، برنامجا توعويا لطلبة الجامعات والخريجين الجدد حول أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة والمهارات المطلوبة في سوق العمل والقرن الواحد والعشرين.

وشاركت جمعية انتاج ممثلة بمديرها التنفيذي المهندس نضال البيطار بصحبة الرئيس التنفيذي لمجموعة ساغو الدولية الدكتور  ضرار شهابات بشرح تفاصيل البرنامج التوعوي لنحو 75 طالبا في محافظة اربد يوم السبت الماضي خلال ورشة عمل تم عقدها في مقر مؤسسة ساغو الدولية للتدريب وبحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في بعض جامعات إقليم الشمال.

ونوه المهندس البيطار، ان إنتاج ستعمل مع جميع الجهات في كافة محافظات المملكة، مؤكدا ان قطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات في المملكة من اهم القطاعات التي ترفد الناتج المحلي الإجمالي حيث بلغت مساهمته نحو 12 بالمئة.

وقال: ” ان الشباب هم عصب القطاع، إذ ان اغلب الأفكار الريادية التي نفذت وأصبحت شركات فاعلة أصحابها طلبة جامعات وخريجين جدد.

وقدم المهندس البيطار شرحا مفصلا عن المهام التي تقوم بتنفيذها جمعية انتاج، مبينا ان الجمعية هي صوت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتؤدي دور التحشيد لأعضائها بالعديد من المجالات، أهمها العمل مع الجامعات نحو تزويد سوق العمل والريادة بكفاءات تتمتع بمهارات القرن الواحد والعشرين بالإضافة إلى التشاركية مع الجهات الحكومية لمناقشة كافة القرارات التي تمس القطاع

وأضاف ان جمعية انتاج استطاعت بالتشارك مع كافة الجهات المعنية بمنح القطاع حوافز استثمارية دفعته نحو المزيد من الاستثمار

   ومن جانبه أكد الدكتور ضرار شهابات ان مثل هذه النشاطات والبرامج والتي تعقدها مؤسسة ساغو الدولية للتدريب والتعليم هي جزء من رسالتها لخدمة المجتمع وهو دور منوط بمؤسسات المجتمع المدني وخاصة التدريبية والتعليمية منها لرفد قطاع الأعمال بالموظفين المؤهلين والمدربين والذين لديهم المهارات الكافية للقيام بواجباتهم احسن قيام.

وأضاف الدكتور شهابات ان فعاليات هذا البرنامج ستكون متكررة بشكل دوري وتقدمه مؤسسة ساغو بالتعاون مع انتاج بشكل مجانى لأبناء اقليم الشمال.

وفي نهاية اللقاء تم تخريج مجموعة من متدربي مؤسسة ساغو الدولية للتدريب وتسليمهم شهاداتهم.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property