عمان

 أعلنت مبادرة “ض” -إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج”- مؤخرا، تمديد موعد الاشتراك في مسابقة “ض” للمحتوى الرقمي العربي الموجهة لطلاب الجامعات حتى تاريخ الرابع من شهر آذار (مارس) المقبل، وذلك وفقا للصفحة الرسمية للمبادرة على شبكة “فيسبوك” الاجتماعية.
ويعد هذا التمديد الثاني من نوعه للتسجيل والاشتراك في المسابقة؛ حيث كان من المقرر سابقا أن ينتهي موعد التقديم لها يوم السابع من شهر كانون الثاني (يناير) الحالي، ولكن القائمين على المسابقة قرروا التمديد مرة أخرى لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشباب الجامعي للتسجيل وتشكيل الفرق لخوض غمار المسابقة.
وأكدت جمعية “إنتاج” أن التمديد جاء نتيجة انشغال الشباب الجامعي في هذه الفترة بمرحلة الامتحانات الجامعية التي قد تمنعهم أو تحد من قدرتهم على الاشتراك أو تقديم الأفضل، ولذا تقرر التمديد للاشتراك في المسابقة وإتاحة الفرصة أيضا لمن قدموا مواضيع أن يراجعوها مرة أخرى لخوض غمار المنافسة التي تهدف الى تشجيع الشباب بالجامعات على الكتابة في مجال المحتوى التقني باللغة العربية، واطلاعهم على التطورات المتسارعة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأثرها في نمو الاقتصاد الرقمي.
وتستهدف المسابقة طلبة البكالوريوس في الجامعات الأردنية لإبراز مواهبهم بمجال كتابة المحتوى التقني العربي حول التحول إلى الاقتصاد الرقمي.
وتشمل آلية الاشتراك في المسابقة التسجيل بالدخول للموقع الالكتروني http://daadcompetitionjo.com، وإنشاء فريق يتكون من ثلاثة طلاب ينتمون لثلاثة تخصصات: طالب من كلية الآداب- تخصصه لغة عربية، وطالب من كلية متخصصة بعلم الحاسوب أو تكنولوجيا المعلومات، والطالب الأخير وهو رئيس الفريق ينتمي الى كلية تتعلق بأي من المجالات الآتية: الأعمال، الاقتصاد، المالية، الفنون والتصميم، السياحة، الزراعة، الهندسة، الصحة. وتتضمن شروط المسابقة أن يتكون الفريق من ثلاثة طلبة بكالوريوس على مقاعد الدراسة في الجامعات الأردنية؛ حيث يحق للجنة التحكيم إلغاء مشاركة الفريق في حال عدم توافر هذه الشرط ولوجوب توافر أعضاء الفريق في المرحلة الثانية من المسابقة، كما يحق للفرق المشاركة الاشتراك بموضوع تمت كتابته سابقا بشرط أن يتم تحديثه بالمعلومات والبيانات.
وتستهدف المسابقة طلاب البكالوريوس في 10 جامعات رسمية و24 جامعة خاصة، وتشمل عددا من الفئات منها الأعمال، والاقتصاد، والمالية والفنون والتصميم، والسياحة، والزراعة، والهندسة، والصحة.