اختارت مجموعة كابيتال بنك شركة كود بيس تكنولوجيز (Codebase Technologies) لإنشاء وإطلاق أول بنك رقمي بالكامل في الأردن والعراق. وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة إلى تعزيز الخدمات الرقمية التي تقدمها المجموعة لعملائها من الأفراد والشركات.

وستكون هذه المبادرة هي المحرك الرئيسي لجهود التحول الرقمي التي تنفذها مجموعة كابيتال بنك في كل من العراق والأردن، حيث ستستفيد من انتشار الهواتف المحمولة البالغ معدله 88% في البلدين، وذلك لإحداث تحول في منظومة الخدمات المالية الحالية، وطرح خدمات مصرفية رقمية آمنة ومتاحة بسهولة لجميع العملاء في السوق.

وسيعمل البنك الرقمي المتكامل الذي سيقوم على منصة “Digibanc” التابعة لشركة كود بيس تكنولوجيز والحائزة على جوائز عديدة، على تمكين العملاء في الأردن والعراق من خلال تزويدهم بخدمات مصرفية متطورة جداً، مثل فتح الحسابات الجديدة، والقيام بالعمليات المصرفية بكفاءة وسهولة أكبر، والقدرة على الوصول إلى الخدمات عبر الهاتف الذكي، ومجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المبتكرة الأخرى. وتعد منصة “Digibanc” حلاً مبتكراً يوفر للعملاء محطة مصرفية واحدة شاملة (bank-in-a-box)، ويمكن دمجه مع النظام المصرفي الأساسي الحالي لأي مؤسسة مالية وتعديله لتقديم منتجات وخدمات مصرفية رقمية فريدة من نوعها.

ويستهدف إطلاق أول بنك رقمي كامل في الأردن والعراق العملاء من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة. وستدعم هذه الفرصة أجندة الشمول والتثقيف المالي، وفي الوقت نفسه تزويد القطاع المصرفي في الأردن والعراق على حد سواء ببنية تحتية تكنولوجية متطورة تشجع الابتكار المالي الرقمي.

ويأتي التزام مجموعة كابيتال بنك بتقديم حلول مبتكرة هي الأفضل من نوعها في العالم الرقمي. وتستمر مجموعة كابيتال بنك بتطوير خدماتها تماشياً مع طموحات العملاء وانطلاقا ًمن إيمانها بأن الابتكار هو لغة المستقبل التي تمنح العملاء، سواء كانوا أفراداً أو شركات، تجربة مصرفية رقمية استثنائية دون الحاجة إلى زيارة أحد فروع البنك.

كود بيس تكنولوجيز هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال الحلول المصرفية الرقمية “API”،وتسعى إلى تمكين البنوك والمؤسسات المالية (التقليدية والإسلامية على حد سواء) ومنظومة التكنولوجيا المالية الناشئة لتقديم خدمات ومنتجات مالية رقمية.

كما تعمل الشركة على مساعدة الشركات والمؤسسات على تزويد عملائها بتجربة مالية ومصرفية مبتكرة وسهلة طوال فترة علاقتها معهم، فيما تُعد مجموعة كابيتال بنك واحدة من أكبر المؤسسات المصرفية العاملة في السوقين الأردني والإقليمي، وتبلغ قيمة أصولها 3.4 مليار دينار أردني، فيما يبلغ مجموع حقوق ملكية المساهمين فيها قرابة 400 مليون دينار أردني.