اعلنت شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا اي تي جيمؤخرا اطلاقها حاضنة تدريب متخصصة في مجال برمجة وتطوير الهواتف الذكية، لتأهيل الشباب وخريجي الجامعات للانخراط في سوق العمل، مع اتاحة الفرصة للمتمزيين منهم في الحصول على وظيفة ضمن شواغر وظيفية توفرها الشركة لهذا الغرض.

واطلقت الشركة هذه المبادرة من خلال قسم التدريب والتطوير فيها وأكاديميتها التدريبية مستهدفة خريجي الجامعات وخصوصا الخريجين في تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات والحاسوب.

ويمكن للمهتمين تعبئة طلب التدريب من خلال موقع الشركة الرابط، Internship Programs، وسيتم اختيار المقبولين منهم وفقاً لمعايير محددة من قبل الشركة، ليتم بعد ذلك دعوتهم للمقابلة الشخصية.

وقالت الشركة ان هذا البرنامج سينعقد على عدة جولات (كل جولة تمتد لفترة 8 اسابيع) ويشارك فيها عدد من خريجي تخصصات تكنولوجيا المعلومات سيتلقون تدريبا مكثفا متخصصا ضمن خطة تدريبية تحت إشراف مدربين مختصين.

واشارت الشركة ان أداء المتدرب في كل جولة سيخضع الى تقييم مستوى دوري خلال المدة و في حال كانت نتيجة التقييم تطابق معايير التوظيف، سيتم عرض فرصة توظيف للمتدرب للعمل مع الشركة.

وياتي اطلاق الشركة لهذه المبادرة انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعيه اتجاه المجتمع الاردني والاقتصاد، ولتعزيز مفهوم التدريب من أجل التشغيلوتاهيل الشباب الأردني في مضمار برمجة وتطوير الهواتف الذكية الذي يلقى نموا وانتشارا كبيرين، فيما تظهر الارقام غير الرسمية الى ان نحو قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يستقبل سنويا نحو 5 الاف خريج من مختلف تخصصات الاتصالات والتقنية.