انطلاقاً من مبادىء السلامة العامة  والصحة المهنية وحرصاً على التزام شركة أمنية بتأمين بيئة عمل آمنة وصحية وخالية من الإصابات لكل من موظفيها ومقاوليها، عقدت الشركة اجتماعها الأول للسلامة والصحة المهنية، والذي دعت إليه عدداً من مقاولي الشركة حيث أقيم هذا الاجتماع في فندق شيراتون عمّان.

وناقش المشاركون في الاجتماع عدداً من الأمور المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية ومتطلباتها، والإنجازات ونسب الامتثال التي حُققت على هذا الصعيد. كما قامت شركة أمنية باستعراض أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه فرق السلامة والصحة المهنية في الميدان ومناقشة الحلول المقترحة لها، بالإضافة إلى استعراضها أهم انجازاتها في مجال السلامة والصحة المهنية على مدار السنوات الخمس الماضية والمشاريع المستقبلية التي تقودها شركة أمنية في هذا المجال والتي تعود بالفائدة على العاملين في مختلف القطاعات.

وأوضح أمجد فروقة، رئيس دائرة الجودة واستدامة الأعمال وحماية المعلومات في شركة أمنية، أنّ هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص شركة أمنية على صحة وسلامة موظفيها والمقاولين المتعاقدين معها، إلى جانب سعيها للحفاظ على مكانتها المتقدمة في هذا المجال، وذلك بعد حصول الشركة على جائزة التميز على المستوى العالمي في السلامة والصحة المهنية للعام 2020 من مجلس السلامة البريطاني، حيث أن شركة أمنية هي شركة الاتصالات الوحيدة الحاصلة على هذه الجائزة في الأردن إلى جانب أكثر من 500 مؤسسة من مختلف أنحاء العالم.

وأكد فروقة أن شركة أمنية ستواصل وبالتعاون مع مقاوليها وموردي الخدمات لديها، العمل على تطبيق وتنفيذ أفضل الأنظمة المتبعة عالمياً في مجال السلامة والصحة المهنية، والتي ستنعكس بالتالي على تحسين الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية في الشركة.

ويذكر أن شركة أمنيه أطلقت في العام 2020 جائزة الامتثال في السلامة والصحة المهنية والتي تحتفل في بداية كل عام بالفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى المقاولين”. كما أنه من المقرر أن تطلق شركة أمنية قريباً تطبيق السلامة والصحة المهنية والذي يُعنى بسلامة الفرق العاملة في الميادين الخارجية، وتوفير قاعدة بيانات متعلقة بأمور السلامة، وبما تخدم المقاولين والشركة على حد سواء.