وَقَّعَت الجامعة الهاشمية، اليوم الثلاثاء 16-5-2023، مذكرة تفاهم مع شركة مارسيليا لتكنولوجيا المعلومات – سكايتكSKY Tech، وَقَّعَ المذكرة نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور وصفي الروابده، والمدير التنفيذي لشركة سكايتك م. بشرى الأتاسي. بحضور الأستاذ الدكتور إبراهيم منصور مدير مركز الإعداد لسوق العمل في الجامعة.
وتناولت المذكرة مع شركة سكايتك، تعريف طلبة الجامعة وتدريبهم على برمجيات الأعمال المتكاملة (ساب) ERP,SAB Business One وتدريب الكادر التدريسي وتقديم الدعم الفني لطلبة الجامعة والعاملين فيها، ومساعدة طلبة الجامعة للتقديم للامتحان الدوليSAP-TB-1200، وهذه الشهادة الدولية تفيد طلبة المحاسبة، والمحاسبة والقانون التجاري، والعلوم المالية والمصرفية، والهندسة الصناعية، وعقد ورش العمل والندوات والمشاريع البحثية المشتركة، وتقديم التراخيص المجانية للتدريب على برمجية ساب وفق حاجات الجامعة الهاشمية على أن لا يقل عن (150) مستخدم في كل فصل.
وأَكَّدَ الدكتور الروابده أن الجامعة توفر التدريب العملي والتطبيقي لطلبة الجامعة بهدف ربط الجانب الأكاديمي بالجانب العملي ومتطلبات سوق العمل إلى جانب رفع المهارات العملية والفنية لخرجي الجامعة.
وأشار الدكتور إبراهيم منصور أن مركز الإعداد لسوق العمل جاء بالأساس ليقدم خدمات الارشاد الوظيفي ودعم المسار المهني ويوفر برامج التدريب والتأهيل الوظيفي وتوفير فرص العمل لطلبة الجامعة وإنشاء أعمال خاصة بهم وتعزيز مفاهيم ريادة الأعمال لديهم.
وذكرت المهندسة بشرى أن SkyTech تأسست العام 2013 إذ تم تصميم SAP Business One للتكيف مع جميع أنواع الصناعات والخدمات مثل التمويل، والمتابعة، والشراء، وإدارة علاقات العملاء المتكاملة، ومراقبة المخزون وغيرها. وهو مصمم خصيصًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم فهو يضمن نمو الشركة، ويساعد على زيادة الربحية والتحكم، وأتمتة عمليات عملك. يشتمل هذا الحل الشامل على جميع الوظائف الأساسية التي تحتاجها لتشغيل عملك المتنامي بما في ذلك الإدارة والمحاسبة المالية والمصرفية والمبيعات والمشتريات وإدارة علاقات العملاء ومراقبة المخزون والتصنيع والمحاسبة الإدارية وإعداد التقارير.