لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة المتكاملة لخدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال (دينارك): 8 الاف أردني يستخدمون الهاتف لأجراء المعاملات المالية

قال الرئيس التنفيذي لشركة المتكاملة لخدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال (دينارك) الدكتور علاء نشيوات، أن 8 آلاف مستخدم يستفيدون حاليا من حلول أعمال الدفع الإلكتروني بواسطة الهاتف النقال التي تقدمها شركة دينارك.

ودينارك هو تطبيق متطور يتيح لك أرسال الأموال إلى أي شخص أو مؤسسة، كما أن المتلقي سيستقبل الأموال على الفور بغض النظر عن الوقت والمكان المتواجد فيه.

وأشار الدكتور نشيوات خلال لقاءه جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” أن النمو المتسارع لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطور أنظمة الدفع الإلكتروني عالميا دفع إلى تفعيل تطبيقات الدفع بواسطة الهاتف النقال لتسهيل وتسريع الحركات المالية والمصرفية دون الحاجة لوجود النقد.

وأشار إلى أن 25 بالمئة من الأردنيين يملكون حسابات مصرفية، فيما تصل نسبة مستخدمي الأجهزة الخلوية الذكية إلى 95 بالمئة، الأمر الذي يوفرّ إمكانية كبيرة لمستخدمي تلك الأجهزة من أجراء معاملاتهم المالية من خلال الهواتف دون الحاجة لحسابات بنكية.

وبيّن أن هذه النسبة من الحسابات المصرفية مقارنة بالأجهزة الخلوية، دفع مجموعة مستثمرين أردنيين في عام 2015 لتأسيس شركة دينارك لإتاحة خدمات إدارة الشؤون المالية الخاصة للعملاء والأعمال دون الحاجة لحمل النقد أو حسابات بنكية خاصة بهم.

وبيّن الدكتور نشيوات، أن المشتركون في نظام دينارك يتمتعون بمزايا عديدة، أهمها: الكلفة القليلة والأمان العالي بما يتناسب مع احتياجات العملاء والمحلات التجارية، موضحا أن دينارك تتيح خدمات إدارة الشؤون المالية الخاصة للعملاء والأعمال دون الحاجة لحمل النقد أو حسابات بنكية خاصة بهم.

وقال:” تطبيق دينارك هو منتج أردني رائد تم تصميمه وتطويره بكوادر أردنية”، منوها إلى أن التطبيق يقدم حلول تحويل الأموال ودفع الفواتير للأردنيين والمقيمين على أرض المملكة بسرعة وأمان عن طريق حساب دينارك، عبر تقديم مستوى عالي الجودة لخدمات تحويل الأموال ودفع الفواتير لتجار التجزئة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن التطبيق يستطيع استخدامه الجميع وليس حصرا على الأردنيين فقط، إذ أن الشركة أطلقت منصتها عالية الجودة تحت رقابة وأشراف البنك المركزي لتمكين الأردنيين والمقيمين على ارض المملكة بأرسال واستقبال الأموال عبر الهاتف النقال بين الأشخاص والمنشآت التجارية ومزودو الخدمات عن طريق حساب دينارك بأمان وسرعة عالية عن طريق توفير خدمات مالية مريحة وبتكلفة منخفضة.

وأوضح الدكتور نشيوات، أن شركة دينارك حصلت في العام الماضي على ترخيص البنك المركزي لتكون احدى الشركات المزودة بخدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال والمربوطة بنظام البدالة الوطنية (JoMoPay) لجميع الأفراد والمقيمين والمحلات التجارية المتواجدين في المملكة.

وحول ميزات تطبيق دينار، أوضح: ” دينارك تسعى لتوسيع شبكة الاندماج المالي بين المواطنين والمقيمين في المملكة عن طريق تسهيل تحويل الأموال عبر الهواتف النقالة”.

وأضاف: ” يوفر حساب دينارك خدمات مالية تتيح أرسال واستقبال الأموال وجعل المدفوعات عملية سريعة وفورية، جنبا إلى جنب مع أن حساب دينارك سيجعل الخدمات أسهل من خلال خدمة تحويل الأموال وتسديد المدفوعات من دون الحاجة من تنقل من مكان الأخر من أجل الحصول على المال وتسديد قيم الفواتير”.

وشدد النشيوات، على أن التطبيق آمن جدا ولا يمكن ضياع الأموال الخاصة بالمستخدم تحت أي ظرف حتى وان فقد هاتفه النقال.

ونوه إلى أن كل عمليات تحويل الأموال بين الأفراد والمؤسسات التجارية محمية ومسجلة، كما يتمتع تطبيق دينارك بسرية عالية الجودة عن طريق الرقم السري عند انشاء الحساب وعن طريق الرقم التعريفي الخاص بالمستخدم عند القيام بعملية تحويل الأموال.

وقال: ” يستطيع مستخدم حساب دينارك الوصول إلى أمواله في أي وقت وأي مكان عن طريق هاتفه النقال، كما يوفر خدمات تنفيذ عمليات أرسال واستقبال الأموال سبعة أيام في الأسبوع على مدار الساعة بغض النظر عن الزمان والمكان”.

وأشار إلى أن حساب دينارك ملائم للجميع ويشمل المواطنين المتواجدين في المناطق البعيدة وغير مخدومة من القطاع البنكي والمصرفي والقطاع الخدماتي.

وحول منتجات دينارك، ذكر الدكتور نشيوات أن التطبيق يقدم خدمات: ” دينارك رواتب، دينارك مدفوعات، دينارك ماستر كارد، دينارك مشترياتي، دينارك أماراتي ودينارك أعمالي.

وبالنسبة لفروع شركة دينارك، قال: أن الشركة افتتحت فروع في: اربد ستي سنتر، وفي شمال عمان، إضافة إلى فرع عمان والإدارة العامة في شارع المدينة الطبية ومكتب خدمات في سحاب الصناعية، وفرع في الزرقاء، وعدة فروع في المولات التجارية.

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property