لقاء مع المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مدفوعاتكم” : مدفوعاتكم تستهدف الوصول الى مليار دينار العام المقبل

توقع المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مدفوعاتكم” مدير ومشغل نظام إي فواتيركم  للبنك المركزي الأردني م. ناصر صالح، ان تصل قيمة حركات الدفع التي تم تنفيذها من خلال نظام إي فواتيركم “الدفع الالكتروني” منذ بداية اطلاقه في 2014 الى مليار دينار خلال العام المقبل.

وكشف صالح خلال لقاءه جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، ان أي فواتيركم يدعم حاليا 291 خدمة خاصة بأكثر من 70 مؤسسة مفوترة من القطاع العام والخاص.

ويعد نظام إي فواتيركم eFAWATEERcom نظاما مركزيا يعمل على عرض وتحصيل الفواتير والمدفوعات الأخرى إلكترونياً عن طريق ربط المؤسسات العامة والخاصة (المفوترين) في مختلف القطاعات من تأمين وصحة وتعليم وسياحة، والتكنولوجيا والاتصالات، والخدمات العامة، والمدفوعات الحكومية وغيرها من جهة، والبنوك ومقدمي خدمات الدفع من جهة أخرى.

وقدر صالح المعدل اليومي للحركات عبر النظام بأكثر من 7 الاف حركة دفع يوميا، بمتوسط قيمة 3 ملايين دينار.

وقال ان الجمارك الأردنية قررت منع استخدام ” الدفع النقدي” في 3 مراكز جمركية وتم استبدالها بالدفع من خلال نظام “إي فواتيركم”، في مركز سحاب في الأول من نيسان، وفي جمرك عمان منذ 15 تموز وأخيرا في مركز جمرك العقبة  .

وبيّن صالح ان العملاء في تلك المراكز يمكنهم الدفع مباشرة باستخدام حساباتهم البنكية عبر القنوات البنكية المتوفرة مثل ” Internet Banking ” أو ” Mobile Banking  ” أو عبر الصناديق المتوفرة في جميع فروع البنوك ،.

واكد ان العملاء الذين لا يملكون حسابات بنكية يستطيعون الاستفادة من خدمات أي فواتيركم عبر فروع البنوك في تلك المراكز أو فروع البريد الأردني المشتركة في الخدمة أو أكشاك التحصيل التي تم إنشاؤها لهذه الغاية .

وتقوم شركة مدفوعاتكم بتشغيل وإدارة إي فواتيركم وهي منصة الاستفسار والدفع الإلكتروني للفواتير الأولى في المملكة المملوكة من قبل البنك المركزي الأردني التي تعمل على ربط البنوك مع الجهات المفوترة.

وكشف صالح ان مدفوعاتكم تخطط لأطلاق تطبيق شامل، يساند الموقع الالكتروني للشركة، معلنا عن تطوير منتج جديد سيتم طرحه العام المقبل.

وأعلن عن بدء مدفوعاتكم العمل مع المدارس الخاصة، لتسهيل إجراءات الدفع على أولياء الأمور.

ويهدف نظام «إي فواتيركم» لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة، بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي والإنترنت المصرفي (Internet Banking) والهاتف المصرفي (Mobile Banking) وغيرها من وسائل الدفع الإلكترونية.

 

 

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property