من خلال أنظمة “كيوي الأردن” 5 ملايين دينار الدفعات النقدية الإلكترونية العام الماضي

قال الرئيس التنفيذي لشركة كيوي الأردن لخدمات الدفع الإلكتروني، أن قيمة الدفعات النقدية التي تمت من خلال نقاط الدفع لشركة كيوي الأردن بلغت 5 ملايين دينار العام الماضي.

وبيّن خلال لقاءه جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، أن عدد مستخدمي خدمات الدفع عبر نقاط “كيوي” بلغ 150 ألف مستخدم العام الماضي.

وأوضح أن الشركة تقوم بأرسال رسائل نصية للتأكيد على تنفيذ الخدمة، حيث أرسلت الشركة 73 ألف رسالة نصية للمستخدمين.

وأشار إلى أن كيوي تقدم خدمات الدفع من خلال مجموعة واسعة من وسائل وطرق الدفع، حيث تتنوع أدوات الدفع من خلال شبكة واسعة من محطات الخدمة الذاتية ونقاط الدفع.

وأضاف أن من طرق الدفع أيضا، تطبيقات الدفع على مواقع الشبكات الاجتماعية، والهواتف المحمولة، إذ يمكن تسديد المدفوعات من خلال تطبيق خاص لجميع أنواع الأجهزة النقالة  والتي تمكنهم من دفع وتحصيل الفواتير والمطالبات.

وقال إن عدد نقاط الدفع للشركة سجلت 270 نقطة دفع تتبع إلى 8 جهات، مشيرا إلى أن نظام الدفع من خلال “كيوي” يعتبر حصريا في المملكة.

وأشار إلى أن المستخدم يستطيع الان تسديد المدفوعات نقدا مع امكانية اضافة خدمات الدفع من خلال أي من حساباتك المسجلة بمحفظته الإلكترونية لدى كيوي، أو استخدام بطاقات الائتمان المسجلة في المحفظة أو من خلال الحساب الشخصي الخاص لدى كيوي لأي من أكبر مشغلي الخدمات المحلية أو العالمية.

وتوقع أن يصبح عدد نقاط الدفع الإلكتروني التابعة للشركة نحو 5 الأف نقطة في السنوات الثلاث المقبلة، مشيرا إلى أن خدمات الشركة تتركز في إقليمي الوسط والشمال نظرا لكثافة السكان المرتفعة.

واضاف بأن الشركة في المراحلها النهائية لاستكمال متطلبات أجراءات البنك المركزي للشبك على نظام الدفع والتحصيل الالكتروني (أي فواتيركم) مما سيضيف قيمة مضافة كبيرة لنظام (أي فواتيركم) مما سيعودعلى المواطن الاردني بخبرة استخدام أخر تكنولوجيا الدفع والتحصيل الالكتروني.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property