المصارف المحلية داعم حقيقي لزيادة نسبة رقمنة الاقتصاد

img_0518 img_0527 img_0534

ناقش أعضاء جمعيتي البنوك وشركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، السبل الكفيلة لتحقيق منفعة تبادل الخبرات والمعرفة بين الشركات والبنوك للعمل على تطوير أساليب أداء الخدمات المصرفية وتحديثها باستخدام أحدث التقنيات في التكنولوجيا.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها الجمعيتان في مقر جمعية البنوك بحضور أعضاء من الجانبين، بهدف تعريف ممثلي المصارف بأحدث التقنيات المستخدمة حاليا في القطاع المصرفي بالعالم وعلى مستوى الإقليم.

وأكد مدير عام جمعية البنوك الدكتور عدلي قندح على أهمية استخدام البنوك للتكنولوجيا الحديثة بمختلف المجالات بما يتواءم وحاجة الجهاز المصرفي، في ظل التزام البنوك بمتطلبات البنك المركزي والبنوك العاملة في الخارج واحتياجاتها وأولوياتها للعامين القادمين.

وشدد الدكتور قندح خلال افتتاحه أعمال الورشة، على ان التكنولوجيا يجب ان تدعّم حماية المعلومات والمحافظة على سريتها، وسط التوجه لإلغاء المعاملات الورقية والاعتماد على تكنولوجيا المعلومات عوضا عنها، جنبا الى جنب مع تقييم أتمته الدوائر القانونية من حيث امتلاك أنظمة حاسوبية لتسيير أعمالها، بالإضافة الى قدرة البنوك على استخدام الحوسبة السحابية.

واكد المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” المهندس نضال البيطار، على الشركات الأعضاء في انتاج تملك خبرات طويلة بالعمل مع الجهاز المصرفي المحلي.

وأكد ان القطاع المصرفي من أفضل القطاعات بالمملكة التي تدعم زيادة نسبة رقمنة الاقتصاد، نتيجة اعتماد المصارف الملحية على التكنولوجيا بكافة أشكالها لتقديم خدمة مميزة للعملاء.

 وأشار الى الرؤية الملكية ريتش 2025 تهدف الى زيادة رقمنة الاقتصاد، حيث بلغت الرقمنة لغاية الأن نحو 8 بالمئة مقارنة مع 18 بالمئة للاقتصاد الأمريكي.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property