لقاء مع المدير العام للشركة التنفيذية لتجارة أجهزة الاتصالات ‘بولورو الأردن’: بولورو تستهدف مليون مستخدم للدفع عبر الخلوي بالأردن بعد 3 شهور

قال المدير العام للشركة التنفيذية لتجارة أجهزة الاتصالات ‘بولورو الأردن’ خلدون بزاري، ان الشركة تستهدف الوصول الى مليون مستخدم لخدمات الدفع من خلال الهاتف النقال بعد 3 شهور.

وبين بزاري خلال لقاءه جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، ان حجم استثمار بولورو في الاردن يبلغ نحو 7 ملايين دينار بنسبة استحواذ في السوق تصل الى 40 بالمئة من تفعيل خدمات الدفع من خلال الهاتف النقال.

ونوه الى ان تفعّيل الخدمات سيبدأ من مختلف المحافظات  وعمان ، مبينا ان الخدمة ستبدأ مباشرة في الجامعات من مختلف المحافظات.

وحول استخدام نظام بولورو، أشار الى ان المستخدم يستطيع استخدام “لاصق ذكي” يوضع على خلف الجهاز الخلوي غير الذكي، اومن خلال تطبيق خلوي على الأجهزة الذكية.

ونوه الى ان النظام محمي وآمن ولا يحمل المستخدم أي كلفة شحن او بدل استخدام.

وبولورو شركة أمريكية تقدمت لبراءات اختراع في 72 دولة، حصلت على 20 منها حاليا.

واوضح بزاري ان نظام تشغيل بولورو يتوافق مع أي نقطة بيع او شراء كالحسابات البنكية او بطاقات الدفع المسبق او اللاحق للخطوط الخلوية او على بطاقات الدفع او المحافظ المالية.

وقال ان بولورو بدأت عملها في الكويت من خلال شركات الاتصالات للدفع عن طريق الموبايل في  المقاهي ودفع اجرة توقف المركبات.

 مضيفا ان بولورو انتقلت للعمل في الأردن بعدما اوجد البنك المركزي خدمة JomoPay للدفعات الصغيرة.

حيث ان شركة بولورو الاردن وبالاتفاق مع مشغلين الخدمة المعتمدين لدى البنك المركزي الاردني لمشروع JoMoPay  ، يتم تفعيل الخدمة على مختلف القطاعات على سبيل المثال لا الحصر: النقل العام، نقاط البيع، الجامعات….

وأشار الى ان الشركة  مع مشغلين الخدمة تقوم بتجهيز البنية التحتية لأنظمة التحصيل من خلال الهاتف الخلوي في الحافلات العمومية، والبنك المركزي سيتولى تثقيف المواطنين حول استخدامات أنظمة الدفع من خلال JomoPay.