لقاء مع المؤسس والمدير العام لشركة آفاق: 800 ألف محاولة هجوم الكتروني تصدّها أنظمة الحماية في الأردن سنويا

قال المؤسس والمدير العام لشركة آفاق حيان، المهندس علي التميمي، ان أنظمة الحماية في الأردن تصدّ سنويا نحو 800 ألف محاولة هجوم إلكتروني بما في ذلك الفيروسات.

وأشار التميمي خلال لقاءه جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، ان العالم يتعرض الى ما يقرب إلى 1.3 مليار هجوم سنويا، مؤكدا ان أنظمة الحماية تقوم برصد الجزء الأكبر منها، الا ان بعض البرمجيات الخبيئة المتطورة تستطيع اختراق العديد من الأنظمة.

ونوه الى ان نسبة نمو الانتقال لبناء أنظمة الحماية في الأردن سجل بنهاية عام 2016 نحو 50 بالمئة، مشيرا الى سوق أنظمة الحماية في العالم سجل في نهاية العام الماضي 70 مليار دولار بنسبة نمو بلغت 21 بالمئة.

وشدد على ان الأردن من الدول السباقة في بناء أنظمة الحماية، لكن ان اكبر تحد يواجه انتشار تلك الأنظمة هو “التحدّي المالي”، مشيرا الى ان 25 بالمئة من المشاريع في العالم تواجه هذا التحدي.

ونوه الى ان “آفاق حيان” شركة خدمات تكنولوجيا المعلومات التي تركز على خدمات وحلول الأمن الالكتروني على مستوى العالم، موضحا ان الشركة تقوم بتقدم خدمات الأمن الالكتروني وفي مجال التكنولوجيا وتوفير الحلول في الشرق الأوسط والبحر المتوسط وأفريقيا.

وأضاف ان الشركة تقدم خدمات والحلول واستخدام أفضل مستوى في منهجيات إدارة المشاريع وأعلى معايير الجودة والأخلاق والنزاهة.

وأشار الى ان الشركة تسعى الى انشاء علامة تجارية مميزة وبناء قاعدة قوية للأمن الإلكتروني، التركيز والتعامل مع اكبر قدر ممكن العملاء، بناء علاقة مميزة مع افضل الموردين والتميز تقنياً على المستوى الاقليمي.