announcement

       
     

اتفاقية مبادرة حافز فرص العمل المؤقتة في القطاع الرقمي والريادي

       
     

إشارة إلى برنامج “دعم فرص العمل المؤقتة في القطاع الرقمي والريادي – دعم رواتب الخريجين” الذي أطلقته وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، حيث يهدف البرنامج إلى توفير فرص عمل مؤقتة في القطاع الرقمي والريادي ولمدة ستة أشهر للخريجين.  وتقوم الوزارة بدعم (50%) من الراتب الشهري (وبحد أقصى 200 دينار شهريا لكل متدرب) مضافا لهاً بدل الاشتراكات الشهرية في مؤسسة الضمان الاجتماعي عن المستفيدين في البرنامج بنسبة استثنائية قيمتها(5.25%) تشمل تأمينات إصابات العمل والأمومة والتعطل والعجز والوفا. يرجى التكرم بالعلم بما يلي:

أولاً:

أن البرنامج متاح في العام الحالي والعام المقبل.

ثانياً:

يتم استقبال طلب اشتراك المنشأة في “برنامج حافز دعم فرص العمل المؤقتة في القطاع الرقمي والريادي – دعم رواتب الخريجين ” من خلال الخدمات الإلكترونية لمؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال الحسابات الإلكترونية للمنشآت. ويتم ارسال الموافقة على قبول المنشاة إلكترونيا برسالة نصية لضابط ارتباط الشركة المعتمد لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

ثالثاً:

يتم إرسال اشتراك الخريجين من خلال النافذة الإلكترونية للبرنامج، ويتم اعتمادهم والموافقة عليهم بحسب شروط البرنامج* إلكترونيا برسالة نصية لضابط ارتباط الشركة المعتمد لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

رابعاً:

المطالبات المالية: يتم التنسيب بصرف الأجور المستحقة للمتدربين نهاية كل شهر من خلال النافذة الإلكترونية للبرنامج:

  1. اختيار الشهر وأسماء المتدربين المراد صرف رواتبهم من خلال النافذة.
  2. إرسال الطلب واستكمال الدفع من خلال إي فواتيركم من تطبيق البنك او قنوات الدفع على أي فواتيركم المتاحة ، وذلك باختيار الخدمات الحكومية ومن ثم الضمان الاجتماعي /منشآت،  ومن ثم الدفع الموحد، ثم  ادخال رمز الدفع وستظهر القيمة المطلوبة من الشركة (مساهمة الشركة في البرنامج (50%) من رواتب المتدربين)
  3. يتم التواصل مع المتدربين لإرسال ارقام حساباتهم البنكية للبرنامج، وبعد أن تسدد الشركة القيمة المطلوبة، يتم ارسال كامل الراتب على الحسابات البنكية للمتدربين.

*شروط قبول الخريجين في البرنامج:

  1. أن يكون خريجا خلال آخر ثلاث سنوات
  2. أن يكون الخريج غير مشترك في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لآخر (3) أشهر
  3. شركات تكنولوجيا المعلومات والريادة المستفيدة من البرنامج بإمكانها تعيين خريجي كافة التخصصات ولشركات القطاعات الأخرى يشترط خريجي تكنولوجيا المعلومات بكافة تخصصاتها