announcement

       
     

مسابقة تصميم أفضل تطبيق على الهاتف المحمول لتمكين المرأة الريفية في المنطقة العربية 2020

       
     

السادة الكرام

في إطار الاحتفال باليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2020، والموافق يوم 23 أبريل 2020، أطلقت منظمة المرأة العربية (AWO)  ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) بالتعاون مع المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات  (ITU)، مسابقة “تصميم أفضل تطبيق على الهاتف المحمول لتمكين المرأة الريفية في المنطقة العربية 2020”. هذه المسابقة مفتوحة للشباب والشابات من المنطقة العربية دون الأربعين عاما.

تهدف هذه المسابقة إلى تحسين حياة المرأة الريفية في المنطقة العربية وتشجيع الحلول المبتكرة التي من شأنها تمكين المرأة الريفية باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول لتسهيل حصولها على الخدمات وتدعيم نفاذها إلى الأسواق المحلية بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية، ودعم قدرة المرأة الريفية على التصدي للكوارث الطبيعية من (فيضانات، سيول، تغير مناخي، وأوبئة مثل وباء كورونا COVID-19…) وكذا المشكلات الاجتماعية مثل العنف الأسري، التحرش، التزويج القسري للقاصرات.

  • هذه المسابقة مفتوحة للشباب والشابات من المنطقة العربية دون الأربعين عاما
  • قيمة الجائزة ( المركز الأول: 2000 $ – المركز الثاني : 1500$ – المركز الثالث: 1000$. )  وسوف تسعى الجهات المنظمة إلى دعم الفكرة الحائزة على المركز الأول من خلال دعوة الشركات المرموقة في مجــال تـكـنـولـوجـيـا المعلومات، لتبنى إعداد التطبيق

ندعوكم للمشاركة الفاعلة في هذه المسابقة عن طريق الرابط التالي: http://www.awo-fao-competition-2020.arabwomenorg.org

علما بان اخر موعد لتلقي الطلبات يوم 30 يوليو 2020. وسيتم الإعلان عن الفائزين رسميا يوم 30 سبتمبر 2020.

شاكرين حسن تعاونكم معنا.