event

       
     

الملتقى الوطني التاسع للريادين 2024

       
     

تحية طيبة وبعد،

تؤمن وزارة الشباب بقدرة الشباب الأردني على تطوير مشاريع ريادية قادرة على دعم الاقتصاد الوطني والنهوض به والمساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية، وتحويل التحديات التي يواجهها الوطن والعالم إلى فرص تساند جهود الدولة الأردنية في توفير فرص عمل جديدة ومستدامة، حيث عملت الوزارة على تنفيذ سبعة ملتقيات للرياديين الشباب منذ بداية عام 2020 بمجالاتٍ متنوعة.

ونظراً للنجاح الكبير الذي تحقق من تنفيذ الملتقيات الثمانية السابقة ودورها في دعم مشاريع الشباب الريادية؛ تنظم وزارة الشباب فعاليات الملتقى الوطني التاسع للرياديين الشباب 2024 تحت شعار “الريادة والتغير المناخي” ، والمنوي إقامته خلال الفترة من يوم الأحد 3/3/2024 ولغاية يوم الأربعاء 15/5/2024، وذلك تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، في الاهتمام بمشاريع الشباب الأردني الريادي، وتوفير كافة السبل لدعمة، وضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025 والتي تركز في محورها الرابع على الريادة والتمكين الاقتصادي.

وجاء عنوان الملتقى بـِ (الريادة والتغير المناخي) مستهدفاً قطاع الطاقة والمياه والبيئة، والزراعة والبنية التحتية، حيث أنه لا يوجد بلد في العالم لا يعاني بشكل مباشر من الآثار الخطيرة الناجمة عن التغير المناخي، وتسعى وزارة الشباب من خلال هذا الملتقى باستثمار أفكار الشباب للمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة للتحديات المرافقة في التغير المناخي.

يوفر الملتقى الدعم الفني والمالي لمشاريع ريادية اقتصادية تهدف لإنشاء شركات ومشاريع ناشئة في القطاعات ذات العلاقة بالتغير المناخي، وخلق وظائف جديدة في هذه القطاعات الحيوية ودعم استمراريتها.

لكل الفرق الشبابية الناشطة في قطاعات الطاقة، المياه، البيئة، الزراعة والبنية التحتية. فرصتكم اليوم للمشاركة في الملتقى الذي يمكنكم من عرض مشاريعكم وأفكاركم الريادية في مواجهة آثار التغير المناخي ويمنحكم الفرصة لتبادل الخبرات والتشبيك مع مختلف الجهات الداعمة.

تعرفوا على تفاصيل المشاركة وتقدموا الآن من خلال الرابط التالي :

https://forms.gle/V9LpLyEoinHfxihQ6

https://www.instagram.com/p/C4VThBZsIM_/?igsh=MXN2cXA3c2ZmMjZwZQ==