إقامة اول جناح أردنيّ في معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا

تنظم جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بمشاركة 6 شركات أردنيّة الجناح الأردنيّ الأول في معرض البحرين الدوليّ للتكنولوجيّا “BITEX”، والذي يُقام على هامش مؤتمر تكنولوجيّا المعلومات والاتصالات “MEETICT” والذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من 19 إلى 21 أذار الجاري تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات البحريني سعادة المهندس كمال بن أحمد.

وتهدف جمعية “انتاج” من إقامة الجناح الأردنيّ الذي سيفتتحه سفير الأردن في البحرين الدكتور رامي الوريكات بحضور رئيس هيئة المديرين في “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، إلى دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيّا المعلومات المحليّ وتنفيذا وترجمة لرؤية جلالة الملك عبد الثاني في تعزيز إمكانات وقدرات الشركات العاملة في القطاع.

اما الشركات الأردنيّة المشاركة فهي:OPTIMIZA وPST وMenaITechوSignCom وSecret وGlobitel.

وقال الدكتور حوامدة، أن إقامة الجناح الأردنيّ ضمن معرض “BITEX” بمشاركة 6 شركات أردنيّة يأتي لتعزيز التعاون بين الشركات البحرينيّة والأردنيّة العاملة في هذا القطاع.

وأكد أن الجناح الأردنيّ يهدف إلى تشبيك الشركات الأردنيّة مع الشركات البحرينيّة والخليجيّة والإقليميّة المُشاركة في أعمال المعرض، بالإضافة إلى مطوريّ أنظمة الحكومة الإلكترونيّة البحرينيّة للدخول في مشاريع مُشتركة ولتسليط الضوء على مدى التقدم الذي وصلت له الشركات الأردنيّة بهدف خدمة الأسواق المجاورة.

وشدد الدكتور حوامدة على ان جمعية “انتاج” تبذل كافة الجهود لتمكّين الشركات الاردنيّة من تعزيز حضورها في المعارض الدوليّة، وذلك لزيادة الفرص لعقد شراكات استثماريّة، فضلا عن إمكانية فتح أسواق جديدة أمامها.

ويشار الى ان المعرض سيعرض أحدث الحلول والنظم والابتكارات والمنتجات في مجالات مختلفة من بينها الواقع الافتراضي وأمن المعلومات والشبكات ومنصات “البلوك تشين “وغيرها.

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property