افتتاح أعمال الجناح الأردني الأول في معرض البحرين الدوليّ للتكنولوجيّا

افتتحت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الثلاثاء أعمال الجناح الأردنيّ الأول المُقام ضمن معرض البحرين الدوليّ للتكنولوجيّا “BITEX”، بمشاركة 6 شركات أردنيّة.

وافتتح السفير الأردنيّ في البحرين رامي الوريكات بمشاركة رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة أعمال الجناح الأردني في المعرض، مؤكدان فخرهما واعتزازهما الكبيرين بقدرة الشركات الأردنية على المنافسة بين الشركات المشاركة في المعرض بشكل عام.

وأكد الدكتور حوامدة، أن الشركات الاردنيّة لها سمعة كبيرة من حيث خبرتها وكفاءة منتجاتها خصوصا في قطاع تكنولوجيا المعلومات، موضحا أن مشاركتها في هذا المعرض مكّنها من التواصل المباشر مع الشركات الخليجيّة تحديداً، بالإضافة للشركات الأخرى العاملة في المنطقة.

ورحب بعدد الزوار الجيد الذي اطلع على الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات الاردنيّة، مضيفا أن عددا جيدا من الشركات الخليجيّة والعربية زارت الجناح الأردنيّ.

وبيّن الدكتور حوامدة، أن المعرض يمهد الطريق لعقد شراكات استثماريّة بين الشركات الأردنية والشركات المُشاركة في المعرض بشكل عام، في حين أن المنتجات الأردنية في مجالات البرمجيات وحلول الأعمال كان لها صدى جيد بين الشركات العربية المُنافسة.

ومن جهته، قال السفير الوريكات: “تشرفت بالتواجد مع نخبة من الشركات الأردنيّة الواعدة المشاركة في المعرض”، مؤكدا على أن الشركات الأردنية تمثل الأردن أفضل تمثيل في قطاع تكنولوجيّا المعلومات.

وأشاد بدور جمعية انتاج في سعيها لتوحيد الجهود للمشاركة في مثل هذه المعارض كمِظلَّة رئيسية لشركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني.

وشدد على أن هذه المشاركة يعتز بها الجميع، داعيا إلى مزيد من المُشاركات في مثل هذه المعارض.

وقال السفير الوريكات: أن الشباب الأردنيّ يُعدّ نموذجاً يحتذى به خصوصا في قطاع تكنولوجيّا المعلومات، متمنيا أن تحقق الشركات الأردنيّة مزيدا في النجاحات، في حين أن القطاع الخاص هو شريك حقيقيّ للقطاع العام.

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property