افتتاح الجناح الأردني في معرض برشلونة بمشاركة 32 شركة

افتتحت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” اليوم الاثنين، الجناح الأردني المُقام ضمن معرض مؤتمر الاتصالات الدولي المُنعقد حاليا في برشلونة.

ودَشَّنَ رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور وبحضور السفيرة الأردنية في برشلونة أريج الحوامدة ورئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، الجناح الأردني بزيارة كافة الشركات المتواجدة داخل الجناح الأردني.

وتقيم الجمعية هذا الجناح -تمتد أعماله حتى يوم الخميس من هذا الأسبوع- للسنة الثالثة على التوالي بمشاركة 14 شركة أردنية متخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و18 شركة ناشئة.

وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان مشاركتهم هذا العام في المعرض تعتبر فرصة كبيرة لإبراز المنتج الأردني والملكية الفكرية الأردنية، مشددا على ان الخبرة الأردنية الكبيرة تنافس كبرى الشركات في المنطقة.

واكد الدكتور حوامدة، ان الجناح الأردني والذي يأتي بتنظيم جمعية “انتاج” يتواجد في هذا المعرض للسنة الثالثة على التوالي، الأمر الذي يقدم فرصة للشركات الأردنية من التقارب بشكل أكبر والشركات العالمية المشاركة في المعرض.

وقال الدكتور الجبور: “نفتخر بالتواجد الأردني في هذا المكان الدولي، مؤكدا على ان الشركات الأردنية المشاركة في المعرض تستطيع ان تتواصل مع الأسواق العالمية من خلال تواجدها في الجناح الأردني.

وشدد الجبور على ان المشاركة في كهذا معرض دولي يقدم للشركات الأردنية الفرصة لإبراز موهبتها الحقيقية، فضلا عن منافسة كبيرة مع الشركات الدولية.

وقدم شكره لكل من ساهم في التنظيم والإعداد لإقامة هذا الجناح في معرض برشلونة الدولي للاتصالات، موضحا ان هذا التنظيم يدل على التكاتف الحقيقي بين جميع الجهات القائمة على تنظيم وإقامة هذا الحدث.

ومن جهتها عبرت السفيرة الحوامدة عن فخرها بالشركات الأردنية المشاركة في المؤتمر والمعرض، لاسيما الشركات الناشئة منها.

وأكدت الحوامدة على ان الشركات الأردنية لديها خبرة كبيرة الأمر الذي ينعكس على مدى جودة المنتجات وحلول الأعمال التي ستعلن عنها خلال أعمال المعرض.

وبدوره أكد أمين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي يكتسب أهمية خاصة في الاقتصاد الأردني، ويحظى باهتمام خاص من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ودعمه المستمر للرياديين المبدعين في هذا القطاع.

وأشار حرتوقة الى ان دعم هيئة الاستثمار للجناح الأردني في معرض ومؤتمر الاتصالات الدولي في برشلونة للسنة الثانية على التوالي، يأتي ضمن حرصها للترويج لهذا القطاع لجلب استثمارات جديدة ودعم صادراته التي تصل الى الأسواق العالمية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم :” تشارك زين وللعام الثالث على التوالي كشريك استراتيجي للجناح الأردني في المؤتمر العالمي للاتصالات MWC 2019 ، استكمالاً لنهجها في تحفيز ودعم وتسليط الضوء على قطاع ريادة الأعمال الأردني، لتمكين الشباب الأردني المُبدع من أصحاب الأفكار المُبتكرة لعرض مشاريعهم في هذه التظاهرة العالمية التي تشهد مشاركة كبرى الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يحضر هذا العام 8 شركات أردنية ناشئة بدعم من زين وتحت مظلة منصة زين للإبداع ZINC، حيث نحرص دوماً على أن يكون اسم الأردن حاضراً في مثل هذه الفعاليات التي تحظى باهتمام عالمي، من خلال إبراز الكفاءات الأردنية التي تستحق الدعم والرعاية.”

الى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة “: يُعد المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة من أهم وأضخم المعارض الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم ويستقطب سنويا عمالقة الشركات العاملة في هذا القطاع، لذا تحرص أمنية على المشاركة الدورية فيه وذلك للاطلاع عن قرب على آخر وأحدث المستجدات العالمية في مجالنا، إضافة إلى تمثيل أمنية كواحدة من شركات الاتصالات الرائدة في السوق الأردني واستعراض نجاحاتها وإنجازاتها “

وحول دعم حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank لشركات ناشئة لحضور المؤتمر، أوضح شطارة: “لعبت أمنية دوراً كبيراً في دعم وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن من خلال حاضنتها The Tank بمشاركة 10 شركات أردنية ناشئة في منصة الابتكار YFN4 حيث شملت شركات من الكرك وإربد وعمّان وألمانيا.”

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property