“انتاج” تمكّن 35 شركة من الاطلاع على ميزات برنامج دعم البرامج الخدمية من اجل التصدير

بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية
“انتاج” تمكّن 35 شركة من الاطلاع على ميزات برنامج دعم البرامج الخدمية من اجل التصدير
– عمان
مكّنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (JEDCO) أكثر من 35 شركة عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات من الاطلاع على ميزات برنامج دعم البرامج الخدمية من اجل التصدير، وذلك خلال اللقاء الذي انعقد الأربعاء في مختبر الألعاب في مجمع الملك الحسين للأعمال.
ويأتي اللقاء لتعريف أعضاء جمعية “انتاج” بميزات البرنامج ولتمكّينهم من استثمار الوقت لتقديم طلبات الدعم الفني والمالي لمؤسسة JEDCO وذلك للاستفادة من خلال الجولة الثانية من البرنامج.
ويساهم البرنامج في توفير قطاعات صناعية وخدميّة محلّيّة منافسة في الأسواق الدولية وتحقيق معدلات نمو عالية، لاسيما في مجال التصدير.
واكد رئيس هيئة المديرين لجمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة ان هذا البرنامج يعتبر بوابة رئيسية لفتح باب التصدير أمام الشركات الأعضاء في جمعية “انتاج” والتي لديها الجاهزية في التصدير.
وقال حوامدة، ان هذا اللقاء يتم ضمن سعي “انتاج” لتحقيق اكبر منفعة للشركات الأعضاء من خلال اطلاعهم على كافة البرامج التي تعمل على تطوير عملهم بشكل اكبر وتساعدهم في دخول أسواق جديدة.
ودعا الشركات للاستفادة من هذا البرنامج لما فيه من منفعة حقيقية من زيادة حجم الصادرات والدخول في أسواق جديدة.
وبدورها، استعرضت مديرة الخدمات في مؤسسة JEDCO المهندسة الهام أبونجم خلال اللقاء ميزات وأهداف برنامج دعم البرامج الخدمية من اجل التصدير، خصوصا فيما يتعلق بـ الكلف غير المعتمدة في البرنامج والشروط الأهلية.
ويشار الى ان لقطاعات المشمولة في برنامج دعم البرامج الخدمية من اجل التصدير هي: السياحة والضيافة، والاستشارات الإدارية والمالية والقانونية والتدريب، والرعاية الصحية والسياحة العلاجية، والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وقطاع الخدمات الهندسية والمعمارية وتكنولوجيا المعلومات.

 

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property