رياديون أردنيون يعرضون في برشلونة حلولاً لربط السيارات والنباتات بالأنترنت

أتاحت جمعية شركات تقنيّة المعلومات والاتصالات “انتاج” من خلال رعاية شركتي أمنية وزين الأردن، الفرصة لـ 18 رياديّا من المُشاركة في الجناح الأردنيّ الذي أقيم ضمن المؤتمر والمعرض الدوليّ للاتصالات في برشلونة.

ومنحت جمعية “انتاج” الشركات الرياديّة هذا العام فرصة المُشاركة في معرض الشركات الناشئة المُتخصص “أربعة أعوام من الآن”  YFN4 الذي أُقيم ضمن المعرض الرئيسيّ.

وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، على أهمية مشاركة الشركات الناشئة في حدث دوليّ كمعرض الاتصالات في برشلونة، وذلك لتمكّين الشباب الرياديّ الواعد من الاطلاع عن قرب على الأفكار المتميزة في العالم.

وقال الدكتور حوامدة، ان معرض الشركات الناشئة المُتخصص “أربعة أعوام من الآن” منح الشركات الاردنيّة الناشئة الفرصة للتشبيك المباشر مع المستثمرين وقادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط والعالم ككل ورؤساء تنفيذيين لأكبر الشركات في العالم.

وقدم شكره لشركتي أمنيه وزين الأردن لرعايتهم وتكفلهم بتمكين 18 شركة ناشئة من المشاركة في هذا المعرض الدولي.

الى ذلك، قالت رولا فياض مؤسس شركة ViaVii الناشئة، ان مشاركتها في المعرض أتاحت لها الفرصة من عقد عدة اجتماعات مع مطورين ومستثمرين، معبرة عن سعادتها بعدد الزوار الجيد الذي اطلع على منتج شركتها الذي قدمته للزوار.

ودعت فياض نظرائها من الشركات الرياديّة للتخطيط والتحضير الجيدين قبل المشاركة في أعمال المعرض، نظرا للعدد الهائل من الشركات الناشئة في العالم المشاركة في المعرض.

اما هاني ثلجي مؤسس شركة VARARI، فقد وصف الجناح الأردني بشكل خاص والمعرض بشكل عام بإنه “مكان الإبداع”، نظرا للأفكار الريادية المتميزة التي تطرحها الشركات الناشئة المشاركة من كافة أنحاء العالم، مشيدا بالفرصة الكبيرة التي أُتيحت لهم لعرض أفكارهم ومنتجاتهم.

اما فرح كيال مؤسس شركة apercu، فقد قال ان مشاركتهم في المعرض مكنتهم من عرض فكرتهم والتي تتمثل في استديو لعرض تصاميم قطع فنيّة تم دمجها مع احدث التكنولوجيات المستخدمة في العالم، موضحا ان هذه القطع تقوم على التذكير بالمواعيد عبر ربطها ب Google Calendar وأخرى لرعاية النباتات بشكل افضل.

وقال كيال ان مشاركتهم أتاحت لهم فرصة الاطلاع على أليات تطوير الأفكار، فضلا عن التشبيك مع المستثمرين وعملاء في العالم.

ومن جهتهم، قال سيف سعد مؤسس شركة “أستاذي”، ان مشاركته في المعرض ساهمت بتمكينه من التواصل مع رياديين ومستثمرين حول العالم، بالإضافة للاطلاع على احدث التقنيات التي ستساهم في تطوير شركته في المستقبل القريب.

الى ذلك، قال عبدالله مولا مؤسس شركة simcar، ان مشاركته في المعرض جاءت لعرض حلول أعمال قام بتطويرها وتقوم على ربط المركبات بالأنترنت لتصبح ذكية، مضيفا ان مشاركته أتاحت له الفرصة من التواصل مع الشركات العالمية للسيارات المشاركة في المعرض.

ومن جهته، قال احمد فريد ال سيف مؤسس شركة Alfredo books، ان شركته تعمل ضمن مجال بيع وشراء الكتب الدراسية المستخدمة للأردن ودول الشرق الأوسط، مشيرا الى ان شركته تقدم الفرصة للعائلات لبيع الكتب الدراسية الموجودة لديها بأسعار جيدة، جنبا الى جنب مع شراء كتب بأسعار تفضيلية.

ومن جهتهم، قالت المهندسة دانية الطراونة مؤسس شركة costo، ان شركتها عبارة منصة الكترونية تربط جميع المهتمين بالقطاع الإنشائي لتقديم خدمات للمهندسين وغير المهندسين بالإضافة غلى انشاء نظام لشركات المقاولات والمكاتب الهندسية، فضلا عن تقارير العمل اليومية والشهرية في مواقع العمل ومشاركتها مع كل العاملين بالمشروع.

وتابعت الطراونة، “لمن دواعي فخري واعتزازي مشاركتي في المؤتمر العالمي للاتصالات كأحد محتضني حاضنة أمنية للأعمال “ذا تانك”، حيث قد شهد المؤتمر مشاركة العديد من الشركات الناشئة من مختلف دول العالم، الأمر الذي مكننا من التواصل مع العديد من المستثمرين المهتمين أو حتى الشركات الناشئة لعقد شراكات وتبادل للخبرات.

اما الاء أغا الأخرس مؤسس شركة Superiors لتصميم التطبيقات الذكية، فقد قالت ان مشاركتها بأهم المؤتمرات العالمية أتاحت لها الفرصة الكبيرة لخوض غمار المنافسة العالمية ودخول أسواق جديدة، فضلا عن إبراز قدرات الشركات الأردنية الناشئة التي تتميز بمنتجات برمجية ورقمية ترتقي لمستويات عالية.

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property