سلطة اقليم العقبة الاقتصادية الخاصة تطلق بوابة الخدمات الالكترونية المتكاملة بالتعاون مع شركة ايكو تكنولوجي

 

ضمن سعيها المستمر لتطوير خدماتها الإلكترونية أطلقت سلطة اقليم العقبة الاقتصادية الخاصة بوابة الخدمات الالكترونية المتكاملة بالتعاون مع شركة ايكو تكنولوجي – الاردن تحت النطاق https://eservices.aseza.jo

 تعتبر هذه الخطوة أحد اهم مراحل خطة التحول الالكتروني للسلطة حيث تتضمن البوابة جميع خدمات السلطة المتعلقة بالاستثمار والتراخيص بالإضافة الى خدمة مخطط الموقع التنظيمي. لتقوم هذه البوابة بخدمة الأردنيين، غير الأردنيين، المستثمرين والشركات.

وقد قامت شركة ايكو تكنولوجي بأتمتة الخدمات عن طريق تصميم وتطوير بوابة خاصة للخدمات تعتمد على نماذج يتم تعبئتها من قبل المستخدم وربطها مع الأنظمة الداخلية لدى السلطة كنظام الادارة Microsoft Dynamic CRM لتخزين الطلبات والعمل بها خلال سير عمل معرّف.

تم ربط البوابة مع جهات حكومية متعددة لتوفير اعلى مستوى من الفعالية والتحقق من بيانات المتقدمين للخدمات.

  • تم الربط مع دائرة الأحوال المدنية للتحقق من الرقم الوطني المدخل وبيانات الفرد الذي قام بإدخاله.
  • الربط مع وزارة الصناعة والتجارة ودائرة مراقبة الشركات لتتحقق من بيانات الشركات المسجلة.
  • الربط أيضا مع دائرة المساحة والأراضي لتوفير مخططات المواقع.

توفر البوابة امكانية التسجيل وطلب الخدمة بدون الحاجة الى الحضور الشخصي للسلطة من خلال التسجيل والدفع الالكتروني كما توفر خدمة التبليغ بحالة المعاملة من خلال الرسائل النصية وامكانية متابعة الطلبات ونسبة إنجازها لتوفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة ومساعدة السلطة على مراقبة الأداء وتحسينه.  

 

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property