طلبة المدارس الحكوميّة بالزرقاء الأعلى مشاركة في مبادرة رواد المحتوى الرقمي

سجل طلبة المدارس الحكومية في محافظة الزرقاء النسبة الأعلى من حيث التسجيل والمشاركة في المرحلة الأولى من الموسم الثاني من مبادرة رواد المحتوى الرقمي العربي.

وتستهدف المبادرة، التي أطلقتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” في موسمها الثاني، تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن وبالشراكة مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم، طلبة الصف العاشر والحادي عشر في كافة المدارس الحكومية على مستوى المملكة.

وتهدف المبادرة المدعومة من الشريك الاتصالات الحصري: شركة أورانج الأردن والشريك التقني شركة الجودة لحلول الأعمال، والشريك الإعلامي والفني موقع “هاشتاق عربي” و” ألوكلاود” الى بناء جيل واعي بأهمية التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤهل للحفاظ على مكانة الأردن في صناعة المحتوى العربي.

واظهر كشوفات الجمعية ان طلبة محافظة العاصمة جاءوا بالمرتبة الثانية من نسب المشاركة، تلتهم طلبة محافظة اربد ومعان والبلقاء.

ودعت “انتاج” الطلبة الراغبين للمشاركة في المبادة للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة www.content-pioneers.com، وتعبئة الرقم الوطني والبريد الإلكتروني والاسم الرباعي للطالب للبدء في امتحان الكتروني مدته ساعة محتسبة من الزمن، متضمنا 15 سؤال متعدد الخيارات بالإضافة الى سؤال “تميزي” كِتابيّ.

وقال رئيس هيئة المديرين لجمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان انتاج فتحت باب المشاركة لكافة الطلبة حتى مساء 21 من الشهر الجاري، داعيا الطلبة للاستفادة من هذه المشاركة النوعية.

وشدد الحوامدة على ان المبادرة تسعى لصقل مواهب الطلبة في مجالات كتابة المحتوى العربي والاقتصاد الرقمي، مؤكدا ان هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة تهدف أيضا الى زيادة نسبة المحتوى العربي على الإنترنت

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property