فرصة كبيرة للشركات الأردنية  للدخول بشكل اكبر في السوق القطرية

خلال مشاركتهم في الجناح الأردني الذي أقامته “انتاج” في معرض قطر للتكنولوجيا

جهود مميزة لـ “انتاج” لتنظيمها الجناح الأردني وتمكّين شركات أردنية من المشاركة

عبّرت الشركات الأردنيّة المشاركة في الجناح الأردني الذي أقامته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” ضمن معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (QITCOM 2019)، عن مدى ارتياحهم الكبير للمشاركة بالمعرض بشكل عام، واصفين الجناح الأردني بـ”الناجح”.
وأجمع هؤلاء أن السوق القطرية من الأسواق الجيدة وأن الفرصة مواتية بشكل جيد لدخول الشركات الأردنية للسوق القطرية بشكل اكبر، مؤكدين على ان القطاع الخاص الأردني العامل في قطاع تكنولوجيا المعلومات أمام فرصة كبيرة للدخول في السوق القطرية بصورة منافسة.
وأثنت الشركات على التميز الدائم لجمعية “انتاج” من حيث عملها وتنظيمها للجناح الأردني في المعرض وتمكّين شركات أردنية من المشاركة
وقال مدير عام شركة Catalyst نضال العملة، ان المعرض تتواجد فيه الشركات الكبرى، موضحا ان حجم الاستفادة قد لا ينحصر مع الزائرين للمعرض ولكن مع المشاركين من الشركات الأخرى، بالإضافة الى تقوية شبكة العلاقات مع الشركات.
وأشار الى ان لدى الشركة قاعدة عملاء في قطر، معتبراً ان السوق القطرية من الأسواق المهمة والواعدة.
واعتبر ان المعرض يعد فرصة لتطوير الأعمال ليس على المستوى المحلي ولكن على المستوى الإقليمي أيضاً.
واكد على ان هناك فرصة كبيرة أمام الشركات الأردنية لتنفيذ المشاريع القطرية، نظرا لحجم الخبرة الكبيرة التي تمتع بها الشركات الأردنية.
وبدروه، وصف الرئيس التنفيذي لشركة Crystel رامز كاليس، نسبة المشاركين في المعرض بـ الجيدة جدا، مؤكدا على أهمية الشركات المشاركة في المعرض بشكل عام من حيث خبراتها وحجم أعمالها.
وأشاد كاليس بحجم التفاعل الجيد الذي تم بين الشركات الأردنية والشركات المشاركة في المعرض، جنبا الى جنب مع التواصل بين الشركات الأردنية فيما بينها.
وقال ان السوق القطرية من الأسواق الجيدة، مؤكدا ان الفرصة مواتية بشكل إيجابي لدخول الشركات الأردنية للسوق القطرية.
ومن جهتهم، قال مؤسس شركة Secret المحامي رأفت مقدادي، ان الجناح الأردني كان جزءاً حيوياً ضمن التكاملية التي شهدها معرض قطر للتكنولوجيا، نظرا لوجود امتزاج كبير بين الشركات المشاركة في المعرض بشكل كامل.
واعتبر المحامي مقدادي ان القطاع الخاص الأردني العامل في قطاع تكنولوجيا المعلومات أمام فرصة كبيرة للدخول بشكل اكبر في السوق القطرية، خصوصا للعمل مع الشركات والهيئات الحكومية القطرية.
وفي ذات السياق، وصف المدير التنفيذي لشركة Echo Technology يوسف العالم، تجربة المشاركة بـ الناجحة جداً، من حيث التنظيم والجهود المبذولة من جمعية “انتاج”.
وقال العالم ان الشركات الأردنية المشاركة عرضت خبراتها وقدراتها الإدارية والفنية أمام المشاركين وزوار المعرض، مقدما شكره لكل المساهمين في تسهيل مهمة الشركات الأردنية المشاركة في الجناح الأردني داخل المعرض.
الى ذلك، قال مدير تطوير الأعمال في شركة PioTech جمال الدويك، ان شركته لديها خبرة تصل الى 17 عاما في مجال التطبيقات والبرمجيات البنكية، واصفا المشاركة بالجيدة نظرا لحجم الإقبال والحضور الكبير من المشاركين والزوار.
وأشاد الدويك بحرص جمعية “انتاج” على تعظيم الفائدة للشركات الاردنية المشاركة في المعرض، من حيث السعي للتواصل مع الشركات المشاركة في المعرض بشكل عام وذلك لبناء جسور التعاون.

وقال المدير الاقليمي لشركة سجايا اياد الشلّة، ان المعرض يعتبر فرصة جيدة لاسيما انها المشاركة الاولى لهم، معتبر ان المعرض بوابة مهمة للعبور للسوق القطرية. واثنى على جهود جمعية “انتاج” في تنظيم الجناح الاردني .

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property