22 شركة تكنولوجيا معلومات تشارك في برنامج بناء القدرات التصديريّة

عقدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بدعم من برنامج تطوير المشاريع الاقتصاديّة والممول من الإتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع شركة التفوّق للاستشارات الإداريّة دورة تدريبيّة لـ 22 شركة أردنيّة، لغاية تدريبهم وتأهيلهم بهدف تعزيز فرصتهم لتسويق منتجاتهم في الأسواق الأوروبيّة.
وتأتي الدورة التدريبية التي انعقدت خلال الفترة من 13 الى 22 من الشهر الجاري ضمن برنامج متخصص لبناء القدرات في التصدير يشمل التقييم والتدريب بناءً على مخرجات التقييم بموجب الاتفاقيّة التي وقعتها “انتاج” مؤخرا مع شركة التفوق بهدف تقييم جاهزية التصدير لـ 100 شركة صغيرة ومتوسطة عاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحليّ.
وقال رئيس هيئة المديرين لجمعية “انتاج” الدكتور بشار الحوامدة، ان هذا البرنامج والذي يشتمل على الدورة التدريبيّة يأتي ترجمة لمذكرة التفاهم التي وقعتها الجمعية مع الشركة بهدف بناء وتعزيز قُدرات الشركات الأعضاء في الجمعية لضمان النُمُوّ السوقيّ والاقتصادي لتلك الشركات.
وشدد الدكتور الحوامدة على أهمية تدعيم القدرات الفنية والتسويقية التي تحتاجها الشركات الأعضاء في “انتاج” للوصول الى الأسواق الأوروبية.
وبدوره قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة التفوّق السيد عدنان زيادات، ان الدورة التدريبيّة تناولت عدد من المواضيع تضمنت التسويق وبحوث السوق، وتقييم جاهزية الشركة لمتطلبات السوق الأوروبي المتاحة، وإستراتيجيات التغلغل في السوق الأوروبي، وكذلك المشاركة في المعارض ومهارات البيع الخاصة بالتصدير.
وأشار زيادات الى انه تم منح المشاركين تقرير تقييم جاهزية التصدير لكل شركة مع خطة عمل لتطويرها وتم منح المشاركين شهادة حضور الدورة التدريبية.
ويشار الى ان البرنامج يشتمل على مرحلتين، الأولى هي التواصل مع جميع شركات القطاع، وذلك لتقييم جاهزية التصدير لديهم من خلال “أداة تقييم جاهزية التصدير” والتي بدورها تحدد نقاط القوة والضعف لقدرات الشركات التصديرية الأردنية، في حين أن المرحلة الثانية هي تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية للشركات المتأهلة لتدعيم وجودها في الأسواق الإقليمية والعالمية وبشكل خاص الأسواق الأوروبية

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property