إبداع أردنيّ كبير في تكنولوجيّا المعلومات بمؤتمر ومعرض الاتصالات ببرشلونة

أجمع مسؤولون في 14 شركة أردنيّة مُشاركة في الجناح الأردنيّ المُقام ضمن مؤتمر والمعرض الدوليّ للاتصالات “MWC 2019” بتنظيم من جمعية شركات تقنيّة المعلومات والاتصالات “انتاج، على أن الجناح الأردنيّ يُعتبر ” تَجمُّعاً تكنولوجياّ مُميزاً” لعرض الأبداع وإيجاد حالة من التنافس بين الشركات الأردنيّة والدوليّة.

وعبّروا عن فخرهم للمُشاركة في حدث دوليّ كبير كهذا، لاسيما في ظل وجود جناح أردنيّ يُنافس أكبر الأجنحة الدوليّة، في حين انه يُعتبر فرصة كبيرة لإبراز المُنتج الأردنيّ والملكيّة الفكريّة الأردنيّة، فضلاً على أن الخبرة الأردنيّة الكبيرة تُنافس كبرى الشركات في المنطقة.

وتقيم جمعية “انتاج” للسنة الثالثة على التواليّ الجناح الأردنيّ مؤتمر والمعرض الدوليّ للاتصالات “MWC 2019” بِمُشاركة 14 شركة أردنيّة مُتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيّا المعلومات، بالإضافة لـ 18 شركة ناشئة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بيسيل بشار الحنتولي، أن مُشاركتهم هذا العام وفرت لهم لقاءات مع 40 شركة مُشاركة في المعرض بشكل عام، إذ رتبت “بيسيل” مع تلك الشركات لقاءات تمت خلال أعمال المعرض.

ووصف الحنتولي، المشاركة بـ “الممتازة” وذلك لعرض مُنتجاتهم من التطبيقات الجديدة، بحثاً عن أسواق جديدة، لاسيما في مجال المحتوى الرقميّ في اللغات العربيّة والإنجليزيّة والفرنسيّة.

وبدورها قالت المؤسس والشريك التنفيذيّ في شركة “أسكدنيا” ضحى عبد الخالق: “نحن سعداء للمُشاركة في المعرض الدوليّ للاتصالات ضمن الجناح الأردنيّ، واصفة الجناح الأردنيّ بإنه “تجمع اردنيّ تكنولوجيّ بامتياز” بتنظيم عالي المُستوى من جمعية “انتاج”.

وأشارت إلى أن المُشاركة تُتيح فُرص كثيرة ابرزها الاطلاع على خبرات الشركات الدوليّة المُشاركة في المعرض ككل، الأمر الذي يُمكّن الشركات الأردنيّة من تطوير التكنولوجيّا المُستخدمة لديها، لاسيما في قطاع البرمجيات وإعادة تصديرها من الأردن بملكيّات فكريّة.

واعتبرت عبدالخالق أن المؤتمر والمعرض في برشلونة فُرصة “ممتازة” للالتقاء بعملاء جدد وتوطيد العلاقات مع عملاء حاليين وتعزيز عنصر الثقة بالمنتج الأردنيّ في قطاع تكنولوجيّا المُعلومات.

ومن جهتها، قالت سرين اللوزي من قسم التسويق في شركة بروجرس سوفت، أن الشركة عرضت من خلال مُشاركتها هذا العام مُنتجات تتعلق بأنظمة المدفوعات للبنوك المركزيّة والبنوك بشكل عام.

وأشارت إلى أن الشركة تتعامل مع أكثر من 370 بنكا مركزيّا وبنكا في 24 دولة بالعالم، مؤكدة فخر الشركة بالمشاركة هذا العام، فضلا عن فرصة اطلاع كافة الزائرين للجناح الأردنيّ على حجم الإبداع الأردنيّ الكبير في صناعة تكنولوجيّا المعلومات.

ومن جهتهم، قال مدير إدارة تطوير الأعمال في المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا أسامة أباظة، أن مُشاركتهم تنصب هذا العام نحو افتح آفاق جديدة مع شركات الاتصالات العالميّة، مبينا تم قد لقاءات مع 18 شركة كبرى خلال اليومين الأوليين من أعمال المعرض.

الى ذلك، قال نائب الرئيس التنفيذيّ لشركة جلوبيتل فادي قطيشات، أن شركة جلوبيتل تُشارك في الجناح الأردنيّ للسنة الثالثة على التوالي، في حين أن مُشاركتها على مستوى معرض برشلونة للسنة الثانية عشرة على التوالي.

وبيّن قطيشات، أن المعرض يُتيح فرصة للقاء الشركات الدوليّة عن قرب والاطلاع على مُنتجاتهم والتقنيات المُستخدمة عندهم، لاسيما وأن مُنتجات جلوبيتل تلقى رواجا في دول كثيرة من العالم.

وتابع أن جلوبيتل من الشركات التي أصبحت مُشاركتها في هكذا معرض “مُعتادة”، وتدلّ على قوة الشركة واستمراريتها.

وقال مدير تطوير الأعمال في شركة “مدفوعاتكم”-المشغل الرسميّ لنظام “أي فواتيركم”- حسام القاضي، أن مُشاركتهم في المؤتمر والمعرض الدولي للمرة الثانية على التوالي، واصفاً التجربة بـ “الفعّالة جداً”.

وأشار القاضي إلى أن الزائرين للجناح الأردنيّ ولموقع شركة “مدفوعاتكم” اطلعوا على حجم التطور في مجال الدفع الإلكترونيّ في الأردن، بالإضافة إلى أن الأردن بيئة مُناسبة ومثاليّة للاستثمار.

وأكدت مديرة العمليات في شركة “ميناآيتك” رونزا مصاروة، أن مُشاركتهم هذا العام في المعرض تُعتبر فرصة كبيرة لإبراز المنتج الأردنيّ والملكيّة الفكريّة الأردنيّة، مُشددا على أن الخبرة الأردنيّة الكبيرة تُحدث تنافساً بين كبرى الشركات في المنطقة.

وأشارت مصاروة الى ان الجناح الأردنيّ والذي يأتي بتنظيم جمعية “انتاج” يتواجد في هذا المعرض للسنة الثالثة على التوالي، الأمر الذي يُقدم فرصة للشركات الأردنيّة من التقارب بشكل أكبر والشركات العالميّة المُشاركة في المعرض.

إلى ذلك، قال مدير التسويق في شركة موضوع احمد نواصره، أن شركة “موضوع” شاركت هذا العام في المعرض الدوليّ من خلال احدى شركاتها “سلمى AI” وذلك لعرض أول مساعد تقنيّ صوتيّ يدعم اللغة العربية، بالإضافة لعرض مُنتجات تتعلق بالذكاء الاصطناعيّ للشركات.

وبدوره، قال المدير التنفيذي لشركة الجودة لحلول الأعمال احمد ابوقاعود: “ان مشاركتهم في الجناح الأردني هي الأولى هذا العام، واصفة إياها بـ “المشاركة الناجحة”.

وأشار ابوقاعود ان هذه المشاركة أتاحت لهم التواصل مع عدد من الشركات المشاركة في المعرض بشكل عام، مؤكدا على ان المُنتج الأردن استطاع إبراز قدرته وتنافسيته بين الشركات المشاركة في المعرض.

ومن جهتهم، قال الرئيس التنفيذي لشركة ” ITEC” عادل الجلجولي، أن مُشاركتهم هذا العام هي الأولى، مُعتبرا أنها تقدم لهم حافز وتنافسيّة كبيرتين، في حين أنهم اعلنوا خلال المعرض عن مُنتج مميز على مستوى المنطقة في مجال تطبيقات الخلويّة والذي يخدم الاتصال في الشركات.

وبدورها، قالت المؤسس والمديرة التنفيذيّة لـشركة “ألو كلاود” هند خليفات، أن مُشاركتهم في الجناح الأردني يزيد من قوة الشركة، لاسيما وأن “ألو كلاود” من الشركات الناشئة.

وأكدت خليفات على أن المُشاركة في المعرض الدولي في برشلونة يُعطي فرصة مثاليّة للتشبيك أكثر بين الشركات الأردنيّة، فضلا عن الشركات الخليجيّة والإقليميّة والدوليّة المُشاركة في المعرض.

إلى ذلك، قال مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” Robotack” سارة الموسى، أن مُشاركتهم في هذا الجناح الأردنيّ يقدم لهم فرصة للتسويق بشكل كبير نحو فتح أسواق جديدة وإيجاد عملاء جدد، بالإضافة لبحث فرص تعاون استثماريّة أو إيجاد شركاء استراتيجيين للانضمام للشركة.

وبينت انهم عقدوا لقاءات مع عدد من الشركات المُشاركة في على مستوى المعرض، لاسيما وان شركتها تطرح حلول أعمال رقميّة مُميزة على مستوى المنطقة تختص في وسائل التواصل الاجتماعيّ عبر الرد الأليّ من خلال الذكاء الاصطناعيّ.

StartupsJo Looking for Innovative Jordanian Startups
MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property