أمنية تجدد شهادتي الأيزو في نظام إدارة استمرارية الأعمال وإدارة أمن المعلومات

2022-04-10 11:56

 

أعلنت شركة أمنية عن اجتيازها مؤخراً متطلبات تجديد شهادتي المعيار الدولي لنظام إدارة استمرارية الأعمال ISO 22301:2019، وإدارة أمن المعلومات ISO 27001:2013.

وأظهرت نتائج التدقيق الذي قامت به شركة TUV العالمية، الرائدة في الاختبار المستقل والتفتيش وخدمات إصدار الشهادات، مطابقة نظامي استمرارية الأعمال وإدارة أمن المعلومات في أمنية للمعايير الدولية وبناء عليه تم الموافقة على تجديد الشهادة.

وتساعد شهادة الأيزو 22301:2019، الشركات في إدارة استمرارية أعمالها والحفاظ عليها من خلال التخطيط لمواجهة التحديات غير المتوقعة والتغلب عليها، فيما تؤكد شهادة الأيزو ISO 27001:2013 أهمية أمن المعلومات في ظل النقلة النوعية التي تشهدها الشركة في تقديم الخدمات الرقمية المتطورة واستمرارها في تنفيذ خططها الاستراتيجية بخطى ثابتة.

وبهذه المناسبة، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، أن نجاح أمنية في تجديد شهادة الأيزو 22301 يعد تأكيداً على الجهود التي تبذلها الشركة في تطبيق المعايير العالمية في مجال إدارة الأعمال التشغيلية، وقدرتها على تحديد المخاطر ووضع آليات الاستجابة عند حدوث أعطال في أعمالها، مبيناً أن هذه الإجراءات تسهم بشكل مباشر في حماية أصول الشركة وتحد في ذات الوقت من مخاطر الخسائر عند حدوثها.

كما شدّد شطارة، على أهمية تجديد شهادة المعيار الدولي لإدارة أمن المعلومات الأيزو  27001التي تعزز من قدرات مركز أمنية لعمليات أمن المعلومات (SOC) في الحفاظ على أمن زبائنها من الشركات والحفاظ على سرية معلوماتهم، وامتثالها لعمليات آمنة وموثوقة عند تبادل المعلومات والبيانات، مما يسهم في تقليص نِسب المخاطرة التي قد تتعرض لها هذه الشركات.

تجدر الإشارة إلى أن أمنية حصلت مجدداً خلال العام الجاري على شهادة المعيار الدولي  المختص بأمان بيانات بطاقات الدفع الائتمانية PCI DSS:3.2.1 والتي تُعنى بمدى قدرة الشركة على تطبيق الجودة في جوانب عملها المتعددة.