أمنية توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة مارثا للتعليم لتوفير الدعم الفني بلغة الإشارة العربية

2022-02-15 04:17

 

مواصلة لمسيرتها الرائدة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وقعت شركة أمنية اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة مارثا للتعليم لإعداد مجموعة من الفيديوهات القصيرة بلغة الإشارة العربية.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية زيد الإبراهيم والرئيس التنفيذي لمؤسسة مارثا للتعليم إيهاب قهواتي، ستقوم هذه الأخيرة بتقديم جلسات تدريبية وتوعوية واستشارية لموظفي أمنية مع توفير مترجم لغة إشارة / اللغة العربية محترف حاصل على رخصة مزاولة لغة الإشارة العربية خلال أيام العمل الرسمية لتقديم الخدمة للعملاء الأشخاص ذوي الإعاقة في معارض أمنية بالإضافة إلى موقع أمنية الإلكتروني. كما سيقوم فريق مارثا بفحص وتدقيق النصوص الإعلانية المقدمة من أمنية لتتناسب مع ترجمة لغة الإشارة العربية بطريقة بسيطة وسهلة ومفهومة بلغة الإشارة.

وفي تعليقه على الاتفاقية أثنى زيد الإبراهيم الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية على جهود المؤسسين والشركاء في مؤسسة مارثا للتعليم في دعم ومساعدة ذوي الإعاقة السمعية على التواصل مع محيطهم من خلال تطبيق للهواتف الذكية يستخدم الواقع المعزز وتعلم لغة الاشارة، مشيراً إلى أن “مارثا للتعليم” واحدة من الشركات الناشئة التي استفادت من خدمات الاحتضان المقدمة من قبل حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank.

وأكد الإبراهيم، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المسؤولية المجتمعية لشركة أمنية التي تحرص من خلالها على دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة  في المجتمع ومنهم ذوي الإعاقة السمعية وخدمتهم بأفضل الطرق الممكنة كما هو الحال مع أقرانهم الأصحاء، مشيراً إلى أن أمنية ستوفر لغة الإشارة في جميع معارضها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة إضافة إلى تخصيص أجهزة لوحية في هذه المعارض للترجمة الحيّة للغة الإشارة.

من جانبها أعربت شريك مؤسس رشا أبو شخدم عن عميق تقديرها لشركة أمنية لما قدمته من دعم وخدمات احتضان متكاملة لمؤسسة مارثا وفريقها عبر حاضنتها لريادة الأعمال The Tank، مشيرة إلى أن اتفاقية الشراكة هذه تعكس مدى إيمان أمنية بأهداف وتطلعات المؤسسة.

وإشارة المؤسسين (قهواتي، ابو شخدم) أن مؤسسة مارثا للتعليم ستعمل وعبر تنفيذ جميع بنود هذه الاتفاقية على تمثيل رسالة ونهج شركة أمنية وبأفضل صورة، موضحة أن أمنية تعد من الشركات السّباقة في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة لتأهيلهم ودمجهم مع مختلف فئات المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن مارثا للتعليم هي مؤسسة اجتماعية رائدة التي تستخدم أحدث التقنيات التعليمية لتعزيز محو الامية بين الأطفال الصم وعائلاتهم من خلال تجربة تعليمية تفاعلية باللغة الإشارة العربية مدعومة بالتكنولوجيا وباللغتين العربية والإنجليزية. وكما تقدم خدمات للقطاع الخاص ،والمؤسسات العمل المجتمعي لتعزيز لغة الإشارة العربية ودمج  الأشخاص ذوي الإعاقة.