شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع أول شركة دفع الكتروني تطلق الجيل الجديد من البطاقات البيومتريه

2021-11-15 12:10

 بالتعاون مع شركتي Zwipe و Inkript ، أطلقت شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS الجيل الجديد من بطاقات الدفع البيومترية  (Biometric Payment Cards)في خطوة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وافريقيا. وستقوم الشركة بتقديم البطاقات الجديدة كليا للمدراء التنفيذيين وصنّاع القرار في ما لايقل عن 20 بنكًا في الشرق الأوسط لتجربتها والتمتّع بالخدمة المتطورة.

تجمع هذه البطاقة البيومترية بين تقنية شرائح EMV وقارئ بصمة الأصابع المتواجد على البطاقة للمصادقة على هوية حاملها دون الحاجة إلى إدخال رمز PIN للمدفوعات غير التلامسية عبر نقاط البيع والتي تتجاوز الحد المعتمد اليوم البالغ 55 دينار أردني.

وتعليقًا على هذا الإنجاز ، قال علي عبد الجبار، الرئيس التنفيذي لشركة MEPS: “يتيح هذا الابتكار الجديد الدفع بدون تلامس مهما كان المبلغ، ونحن فخورون بأن نكون أول شركة مصدّرة للبطاقات تقوم بتقديم تقنية الجيل الجديد من تلك البطاقات في الشرق الأوسط وافريقيا”. وأضاف “لا شيء يمكن أن يزيد الثقة في بطاقات الدفع البيومترية (Biometric Cards) أكثر من تجربتها. لذا ستوفر MEPS للمدراء التنفيذيين وصناع القرار في المؤسسات المالية والبنوك فرصة لتجربة التقنية الحديثة بانفسهم من خلال تزويدهم ببطاقات لاستعمالهم الشخصي وتنفيذ عمليات الدفع المختلفة لمشترياتهم ليتحققوا من فعاليتها وكفاءتها، ويعتبرهذا الاطلاق التجريبي لبنوك متعددة هو الأضخم عالميا في عالم الجيل الجديد من البطاقات البيومترية”.

من جهته، علّق المدير العام لشركة Zwipe في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، رمزي الصبّوري، على هذا الاطلاق: “نحن فخورون بالشراكة مع MEPS بصفتها المصدّر و Inkript كشركة مصنعة للبطاقات الذكية لجلب بطاقات الدفع البيومترية Zwipe Pay ONE من الجيل الجديد إلى المنطقة. نؤمن أن مسؤوليتنا كشركة عالمية في مجال التكنولوجيا المالية هي تزويد حاملي البطاقات والبنوك بأحدث بطاقات الدفع البيومترية. ونتوقع انتشاراً سريعًا لهذه التقنية نظرًا لما توفره من مستويات الأمان والسلامة، بالإضافة إلى سهولة استخدامها”.

بدوره ، شدّد الدكتور موسى ماثيو عمار، مدير الاستراتيجيات والتكنولوجيا في شركة Inkript على أهمية القياسات البيومترية Biometrics  في قطاع الخدمات المالية قائلاً: “تكنولوجيا القياسات البيومترية في توسع مستمر، وتعتمد المدفوعات بشكل متزايد على الأمان والمصادقة”. وأضاف: “بعد عدة سنوات من البحث والتطوير، ومن خلال شراكتنا مع Zwipe ، حققنا إنتاج أول بطاقة دفع بيومترية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مصانعنا، والتي ستغير المشهد في عالم المدفوعات المالية في المنطقة.
ويسعدنا اليوم أن نتواجد في الأردن لتزويد MEPS بهذه التكنولوجيا المبتكرة كليا والتي ستغيّرمن سلوكيات حاملي البطاقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتصل الى تجربة رقمية متكاملة وبدون أي تلامس مع أجهزة نقاط البيع.”