إطلاق الموقع الالكتروني الجديد للبنك المركزي الأردني

2017-08-03 01:52

cbj

أطلق البنك المركزي الأردني موقعه الإلكتروني على الرابط www.cbj.gov.jo ، بحلته الجديدة وقد تم تصميم الموقع وتطويره بالتعاون مع شركة ايكو تكنولوجي – الأردن وجاء التصميم وفقا للمعايير التكنولوجية الحديثة، حيث يضع كافة المعلومات والخدمات بكل سهولة بين يدي متصفحي الموقع بما فيها متابعة أخبار البنك المركزي والاطلاع على أحدث الأنشطة والمستجدات.

كما تم إثراؤه بالمعلومات الاقتصادية والبيانات الإحصائية المتخصصة للفترات الحالية والسابقة والتي تتيح لمتصفحي الموقع قاعدة معلومات شاملة باللغتين العربية والإنجليزية بأقل وقت وجهد والبحث عنها بشكل سهل وسريع.

ويعكس تصميم الموقع الإلكتروني الجديد الدور الرئيسي للبنك المركزي المتمثل في الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي وتسليط الضوء على آخر المستجدات التي طرأت على المهام والجهود التي يعمل بها البنك المركزي وبالأخص جهوده المتعلقة بالبنية التحتية للنظام المالي وتعزيز الاشتمال المالي وحماية المستهلك المالي، وكذلك الرقابة والاشراف على قطاع التمويل الاصغر. اضافة الى ذلك، تضمن الموقع الإلكتروني الجديد مجموعة التشريعات والقوانين التي تحكم عمل البنك المركزي والبنوك المرخصة وكذلك عمل المؤسسات المالية غير البنكية التي تخضع لرقابة المركزي