إنتاج تطلق وحدة دراسة الأسواق رسميّاً

2022-12-12 09:59

أعلنت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات ‘إنتاج’، عن إطلاق وحدة دراسة الأسواق رسميّاً والّتي تمّ تدشينها في اختتام أعمال منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات والّذي انعقد في تشرين الثاني / نوفمبر 2022.

وأوضحت جمعيّة ‘إنتاج’، في بيان صحفيّ، إنّ وحدة دراسة الأسواق تهدف إلى تسليط الضوء على الفرص المتاحة للشركات والمؤسّسات في السوق المحلّيّة والأسواق المجاورة انتقالاً إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والأسواق الّتي لديها فرص كبيرة لعمل الشركات الأردنيّة فيها.

وأعلن رئيس هيئة المديرين في جمعيّة ‘إنتاج’، عيد صويص، أنّ هذه الوحدة ستعمل على نشر أبحاثها ودراساتها من خلال منصّة إلكترونيّة بشكل مجّانيّ لأعضاء جمعيّة ‘إنتاج’، في حين سيتمّ الإعلان عن آليّة لضمان استفادة الشركات الناشئة والشركات غير الأعضاء من هذه الدراسات.

وقال صويص، أنّ هذه الوحدة تمّ إطلاقها بالشراكة مع الوكالة الألمانيّة للتنمية ‘GIZ’، حيث تعتبر مكوّناً حيويّاً لتمكين الشركات من استكشاف أسواق جديدة ، وإيجاد القوّة والفرص المتاحة في السوق المحلّيّة والإقليميّة.

ولفت صويص إلى أنّ الوحدة ستعمل على نشر تقارير متخصّصة حول قطاع الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل السوق المحلّيّة والأسواق المجاورة، بالإضافة لنشر قائمة المؤتمرات والفعاليّات المتعلّقة بتقنيّة المعلومات والاتّصالات من المنطقة والعالم.
وأضاف أنّه سيتمّ نشر تقارير مفصّلة عن السوق والقطاع حول التقنيّات أو القطاعات ذات الإمكانات العالية والقادمة مثل الأمن السيبرانيّ والاستعانة بالتعهيد Outsourcing وتقنيّة Metaverse وغيرها.

وأكّد على أنّ تحديث البيانات سيكون بصورة مستمرّة ومنهجيّ بحيث سيتمّ التركيز على أحدث المتغيّرات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات، سويّاً مع تزويد متلقّي الخدمة بالرسوم البيانيّة عن تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات والاتّجاهات العالميّة ذات الصلة.

ونوّه صويص إلى أنّ الوحدة لن تكتفي بعرض البيانات الاقتصاديّة، ولكن ستتوسّع إلى مشاركة متلقّي الخدمات بتفاصيل المناقصات والعطاءات
في الأردنّ والمناقصات العامّة والخاصّة الإقليميّة